إعلان

وزير الآثار: لدينا 200 بعثة من 25 دولة والاكتشافات الأخيرة "بتوفيق ربنا"

12:29 م الأربعاء 05 ديسمبر 2018

الدكتور خالد العناني وزير الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إن الاكتشافات الأثرية الأخيرة "توفيق من ربنا"، ونأمل في استمرارها بشكل دائم بما يعود بالخير على مصر.

وتابع، أن مصر يعمل فيها أكثر من 200 بعثة أثرية من أكثر من 25 دولة، وبدأت دول أخرى في المشاركة للعمل معنا لأول مرة مثل دولة الصين، وبدأت أول بعثة أثرية في الأقصر الأسبوع الماضي.

وأكد العناني، خلال افتتاح أولى فعاليات المؤتمر الثاني للبعثات الإيطالية الأثرية التي تعمل في مصر وشمال أفريقيا والشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، أن مصر تفتح ذراعيها لكل العلماء الجادين من كل المعاهد البحثية والجامعات الأجنبية والعربية الجادة للتعاون والعمل في مجال الآثار.

وأوضح أن هناك خطوات طويلة للغاية تتخذ في مجال التعاون الأثري والاكتشافات الأثرية، من حيث تقديم الطلبات للجنة الدائمة بالوزارة لدراستها وتقييمها أثريا وفنيا بالإضافة إلى الاستطلاعات الأمنية من كل الجهات تحت إشراف وزارة الآثار بالتنسيق مع وزارة الداخلية وهي رسالة طمأنة للمصريين وللعاام بأمن وأمان مصر ولكل البعثات الأثرية، ما يؤكد عودة مصر من خلال قوتها الناعمة وآثارها المميزة.

وافتتح وزير الآثار، صباح اليوم، أولى فعاليات المؤتمر الثاني للبعثات الإيطالية الأثرية التي تعمل في مصر وشمال أفريقيا والشرق الأوسط بمقر وزارة الآثار بالزمالك.

حضر المؤتمر، الدكتور هشام الليثى مدير إدارة البعثات، والسفير الإيطالي بالقاهرة، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ومجموعة من قيادات وزارة الثقافة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان