إعلان

طلب إحاطة لوزيرة الصحة بشأن مخالفات معامل التحاليل الطبية

11:26 ص الإثنين 31 ديسمبر 2018

الدكتورة إيناس عبدالحليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدمت الدكتورة إيناس عبدالحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة، للدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، موجهًا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة؛ بشأن إمبراطورية معامل التحاليل الطبية التي خرجت عن سيطرة المسئولين في وزارة الصحة.

وقالت عبدالحليم، إن إمبراطورية معامل التحاليل الطبية، خرجت عن سيطرة المسئولين في وزارة الصحة؛ لأن نتائج تحاليل العينات في معظمها كادت أن تثير حيرة الأطباء أنفسهم‏ بدلا من إعانتهم لاتخاذ القرار المناسب بإجراء جراحة عاجلة أو بالعلاج الطبي لمرضى تلوي من الألم.

وأوضحت أن معظم معامل التحاليل غير مطابقة للمواصفات المحلية أو العالمية، وخلت من طبيب متخصص في التحاليل، بينما وجد يبعضها أشخاصا ليسوا أطباء ولا ممرضين ولا كيميائيين.

وأضافت أن العاملين بالمعامل غير مؤهلين علميا، كما أن هناك معامل تحاليل موجودة وتتعامل مع المرضى وليست معها تصاريح لمزاولة المهنة، وبالتالي ليس عليها رقابة، ومن ثم فهي ترتكب كوارث في حق المرضى، وهناك كيميائيون يتعدون حدود الرخصة التي حصلوا عليها بإنشاء معمل مايكرو بيولوجي "متخصص في تحاليل البول والبراز والمثانة فقط"، لكن هم يقومون بكل التحاليل على عدم أهليتهم ومن ثم تحدث الأخطاء المتكررة الكبيرة ولا عزاء للمريض، فلا يوجد هيئة يمكن أن تأخذ له حقه.

وتابعت: "من تعاملي مع معظم المعامل الكبرى، فلم أجد إلا الإهمال والتقصير في حق المريض إما لعدم جاهزية المعمل، أو لعدم أهلية العاملين، أو لتخزين ونقل العينة بشكل خاطئ".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان