إعلان

أمين عام "الجامعات العربية": الاهتمام بالبيئة دليل على أن الخير في الأمة قائم للأبد

01:11 م الخميس 13 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تصوير- علاء أحمد:

قال وزير التعليم العالي الأسبق، عمرو عزت سلامة، أمين عام اتحاد الجامعات العربية، إن حرص المؤسسات الأكاديمية مع المتغيرات الجديدة يتناسب مع تحقيق التنمية المستدامة للتصدي للتحديات العالمية من وقف التصحر وفقدان التنوع البيئي.

وأضاف سلامة، في كلمته بالمؤتمر، أن الجميع يتطلع كمجتمع بشري وعربي بحلول عام 2030 على مستوى مصر والعالم أجمع بتحقيق الكفاءة البيئية من أجل معيشة أفضل، لافتا إلى أن اهتمام المؤسسات العامة والخاصة والمجتمعية بالحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة يدل على الوعي الثقافي والعلمي بأهمية البيئة وأن الخير في الأمة قائما ليوم الدين.

ونوه إلى أن تعاون الجميع في الحفاظ على البيئة سيؤدي إلى نجاح الجميع لتحقيق الأهداف المرحلية لصنع مستقبل افضل لمصر وللعالمين العربي والعالمي، موضحا أن استراتيجية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، وضعت بالمشاركة بين الحكومة وممثلي قطاعات الدولة للخاص والعام ومؤسسات المجتمع المدني.

وشدد على أن اتحاد الجامعات يعمل على تحقيق معايير الجودة والوصول إلى مخرجات لمستقبل أفضل في اتحاد الجامعات العربية والعمل في برنامج تطوير المؤهلات العربية وتحقيق التقنية العلمية المناسبة لبناء قدرات التنافسية وتبني أفضل الممارسات العلمية بين الجميع.

واكد أن اتحاد الجامعات العربية يعمل على تجاوز القيود التي تضعها بعض المجلات العلمية في مجال البحث العلمي، كما يسعى على تنشيط صندوق دعم البحث العلمي والتطلع لدعم البحوث العلمية في مجال البيئة والتنمية المستدامة ولدينا عدد كبير من المؤسسات للعمل في ذلك، مع تطوير ميدان البحث العلمي مرورا بالمشاريع البحثية لتطوير المنظومة العلمية.

وانطلقت اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر الدولي الأول للاستدامة والكفاءة البيئية لتحقيق معيشة أفضل، تحت شعار "حلول مبتكرة وآليات فعالة".

جاء ذلك تحت رعاية المعهد العالي للهندسة بأكاديمية الشروق، وجامعة الدول العربية، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنة البشرية، والمعهد العربي لإنماء المدن.

يشارك في المؤتمر، كل من الدكتور جودة محمد غانم، رئيس المؤتمر، نائب رئيس أكاديمية الشروق، والدكتور أحمد سيد عبدالرحيم، رئيس مجلس إدارةأكاديمية الشروق، والدكتور مراد عامر، الرئيس التنفيذي للشركة المنفذة "ايريك"، والدكتور باسم فهمي، ممثل مدير المكتب الإقليمي للبلدان العربية ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والسفير الدكتور، كمال حسن ممثل الأمين العام والأمين المساعد للقطاع الاقتصادي بجامعة الدول العربية، والدكتور حسين العطفي، وزير الري الأسبق، نائب رئيس المجلس العربي للمياه، والدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، والدكتور وائل الدجوي ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، ولدكتورة نادية مكرم عبيد ، المدير التنفيذي لمركز البيئة والتنمية للإقليم العربي و أوروبا "سيداري"، والدكتور معتز محمود طلبة، أمين عام المؤتمر، عميد المعهد العالي للهندسة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان