إعلان

في الأسبوع السادس.. "صوتك مسموع" تتلقى ما يزيد عن 14 ألف شكوى

01:13 م الإثنين 10 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:
تلقى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تقرير الأسبوع السادس عن أعمال مبادرة "صوتك مسموع" التي أطلقتها الوزارة تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وأوضح التقرير أن محافظات (كفر الشيخ - الجيزة - البحيرة - الدقهلية - القليوبية) هي أكثر المحافظات استجابة لحل شكاوى المواطنين الذين تفاعلوا مع المبادرة، إلى جانب وجود نشاط ملحوظ في الرد على الشكاوى هذا الأسبوع بمحافظتي القاهرة وبورسعيد بنسبة 86.6% و84.6% على الترتيب.

وشدد اللواء محمود شعراوي، على كافة العاملين بالمبادرة والفرق التنفيذية بالمحافظات ببذل أقصى جهد لخدمة المواطن تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة، بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والاستماع إلى مشكلاتهم ومطالبهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضاهم عن كافة الخدمات المقدمة إليهم، لافتًا إلى أن الوزارة نجحت في الاستجابة السريعة للشكاوى الواردة للمبادرة والتعامل معها على أرض الواقع بالتنسيق المستمر مع فرق العمل بالمحافظات ورؤساء الوحدات المحلية.

وقال شعراوي، في بيان، اليوم الاثنين، إن عدد الرسائل التي وردت للمبادرة منذ انطلاقها وحتى الآن 14117 رسالة منها 3424 شكوى تم حل 89.8% منها.

وأضاف الوزير، أن إجمالي عدد الرسائل التي تلقتها المبادرة سواء من خلال الصفحة الرسمية على الفيسبوك أو رقم الواتس أب أو عبر الإيميل خلال الأسبوع السادس بلغت 1242 رسالة منها 600 شكوى تم حل 89.9% منها.

وأوضح الوزير، أن عدد الرسائل التي تلقتها المبادرة عبر رقم "الواتس أب" بلغت 1100 رسالة من بينها حوالي 538 شكوى تم حل 90% وجارِ حل باقي الشكاوى بالتنسيق مع المحافظات كما تبين من التقرير، في حين كانت باقي الرسائل استفسارات للمواطنين وتعليقات وتم الرد عليها من جانب العاملين بالمبادرة بالوزارة.

وتضمن التقرير أن البريد الإلكتروني للمبادرة تلقى 16 رسالة وتم الرد عليها والتعامل معها بالكامل، بينما استقبلت الصفحة الرسمية للمبادرة على الفيسبوك 126 رسالة، وبلغ عدد الشكاوى 56 شكوى وتم الرد على 92.7% منها، كما تلقى الخط الساخن للمبادرة (ت: 15330) 33 مكالمة تتضمن استفسارات للمواطنين وتم الرد عليها من العاملين بالوزارة.

وأوضح التقرير أن هناك تنوعًا في الشكاوى التي تلقتها المبادرة خلال الأسبوع السادس حيث جاءت الشكاوى التي تتعلق بالإشغالات في المرتبة الأولى من حيث عدد الشكاوى التي وصلت للمبادرة بلغت 272 شكوى يليها القمامة بـ129 شكوى والفساد بـ84 شكوى والتعدي على الأراضي الزراعية بـ79 شكوى ومخالفات البناء بـ67 شكوى.

يذكر أن المبادرة تتواصل مع المواطنين لتلقي الشكاوى والرد عليها في إطار 5 محاور رئيسية وهي (مخالفات البناء - التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة - الإشغالات - الفساد والرشوة - المخلفات بأنواعها المختلفة والمقترحات والأفكار الجديدة) ويتم التواصل مع المواطنين من خلال عدد من قنوات الاتصال المختلفة وهي رقم "الواتس أب" (01150606783) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعنوان (صوتك مسموع) (www.facebook.com/sotakmasmwo) أو رقم الخط الساخن (15330) والذي يعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة أو البريد الإلكتروني (Info@mld.gov.eg)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان