إعلان

رشا راغب تعلن توصيات منتدى شباب العالم 2018

07:26 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

رشا راغب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

قالت رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، إن منتدى شباب العالم نظم 32 جلسة وورشة عمل على مدار أكثر من 70 ساعة، شارك فيها 141 متحدثًا، خلال انعقاده في الأيام الماضية.

وأعلنت راغب في كلمتها بجلسة إعلان التوصيات بالمنتدى شباب العالم، اليوم الثلاثاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس السوداني عمر البشير، عددًا من التوصيات التي نتجت عن المنتدى.

وقالت "رشا" المنتدى ناقش 3 محاور رئيسية، خلال جلساته وفعاليته، كان أولها "محور السلام"، والذي أفرز عدة توصيات منها تنظيم منتدى شباب الأورومتوسطي، على أن يعقد كل عام وتستضيفه كل دولة على أرضها بالتوالي، وأن تدعو مصر لعقد منتدى اقتصادي أورومتوسطي، حيث يضم دول الشراكة بشكل دوري؛ لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة بدولها، ويكون فرصة للتعاون والتنسيق المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات، بالإضافة إلى تدشين نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط .

وأضافت أن توصيات ثاني المحاور "التنمية" تمثلت في "تنظيم منتدى لرواد الأعمال الشباب الأفريقي، إطلاق مبادرة أفريقيا واحدة لخلق منصة تحقق التكامل بين الدول المستوردة، والمصدرة للمواد الخام والمصنعة داخل قارة إفريقيا، زيادة دور العمل التطوعي، لإعداد برامج تدريبية خاصة بتوجيه الشباب".

وثالث المحاور التي ناقشها المنتدى وفقا لرشا راغب، كان محور الإبداع، والذي نتج عنه عدة توصيات هي" تكوين لجنة بحثية تناقش تأثير مواقع التواصل، وتضع استراتيجية للتعامل معها، دمج برامج الحماية من الإنترنت للمدارس والجامعات للأطفال، إنشاء المجلس القومي لريادة الأعمال، إعداد منهج لتأهيل والتدريب في مجالات الإبداع وريادة الأعمال".

وأوضحت أن الشباب أثبت أنه الأمل والحلم، وأنه الضامن الأوحد لتجدد الأفكار والرؤى، موضحه أن مواهب حبيسة من كل دول العالم أتت إلى المنتدى؛ ساعية لتجد ضالتها في أرض هذا الوطن، وكأن مصر تستكمل رسالتها الوجودية كوطن تتلاقى دائما على أرضه الحضارات، وأن منتدى شباب العالم في نسخته الثانية يستكمل هذه الرسالة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان