إعلان

قبل إعلانها رسميًا.. مصدر بالآثار يوضح محتويات مقبرة سقارة

04:19 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

وزارة الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

تستعد وزارة الآثار، لإعلان كشف أثري جديد السبت المقبل، بجبانة سقارة بالجيزة، لينضم لقائمة المكتشفات الأثرية التي شهدتها منطقة الجيزة مؤخرًا.

وقال مصدر بوزارة الآثار، لمصراوي، إن الاكتشاف عبارة عن مقبرة تضم مفاجآت عن الحضارة المصرية.

وأضاف المصدر، طلب عدم ذكر اسمه، أن الاكتشاف يضم تماثيل وقطعًا أثرية وتوابيت، ومنطقة سقارة زاخرة بالآثار المصرية الجميلة وما جرى اكتشافه حتى الآن يمثل الثلث ويتبقى الثلثان في باطنها.

ونوه إلى أن الحفائر المصرية في منطقة سقارة من خلال البعثات الأجنبية تسير بخطى ثابتة في كل مكان، وهناك بعثات للدراسة وبعثات للحفائر وأخرى للترميمات.

وكان الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أعلن أن الفترة المقبلة ستشهد عدة اكتشافات أخرى تباعا قريبا "ستهز العالم وتذكروا هذا الكلام جيدًا" ـ على حد قوله ـ لافتا إلى وجود الكثير من الشائعات حول المناطق الأثرية، وهناك أشخاص يدعون معرفتهم بأماكن مقابر الملوك من خلال "الجن أو حلم في المنام" وذلك بهدف الشهرة فقط وكلها "شائعات".

يذكر أن سقارة هي منطقة أثرية على بعد 35 كم جنوب غرب مدينة الجيزة، ويوجد بها عدة مجموعات هرمية لملوك الأسرات الثالثة والخامسة والسادسة الفرعونية، وكذلك مصاطب كبار رجال الدولة المزينة بلوحات رائعة تصور الحياة اليومية في عصر الدولة القديمة، وفي شمال سقارة توجد بعض مقابر أو أضرحة ملوك عصر الأسرات المبكرة.

ويشار إلى أن وزارة الآثار، أعلنت منتصف يوليو الماضي، عن نجاح البعثة الأثرية المصرية الألمانية التابعة لجامعة توبنجن برئاسة الدكتور رمضان بدري حسين، بالكشف عن موقع أثري بمنقطة جبانة سقارة يضم العديد من الكنوز الأثرية، أبرزها العثور على ورشة كاملة للتحنيط ملحق بها حجرات للدفن، ومومياوات تعود إلى عصر الأسرتين السادسة والعشرين والسابعة والعشرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان