إعلان

مدير "ناصر العسكرية": كل مسئول أعطى فرصة لمشاركة الإخوان سياسيًا ندم

01:28 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال اللواء أركان حرب صفوت صادق الديب، مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن تأسيس جماعة الإخوان المسلمين في 1928، جاء عن طريق تبرع من سفير بريطانيا .

وأضاف الديب، في حلقة نقاشية، بعنوان "التطرف والإرهاب واستراتيجية المواجهة"، بقاعة ساويرس بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بجامعة القاهرة، الثلاثاء، أن جماعة الإخوان لم تشارك في أي فعالية أو مقاومة ضد الإنجليز، وكان بينهما تفاهم غريب حينها.

وتابع: "جماعة الإخوان المسلمين نفذت سلسلة اغتيالات بدءًا من سنة 1948، للقاضي الخازندار وحمكدار العاصمة ثم بعدها اغتيال النقراشي باشا بعدما قرر حل الجماعة".

وأكد أن "جمال عبدالناصر حل كافة الأحزاب وترك جماعة الإخوان على اعتبار أنها جماعة دعوية، وعندما طالبوا بالمشاركة في الحكم وفرض الرأي على عبدالناصر رفض، وحاولوا اغتياله سنة 1954".

وتابع: "سيد قطب لم يكن فقيها ولكن كتابته فلسفية مطاطة، وانتهت الجماعة 1965 بإعدام سيد قطب إلى أن عادت بعدها نشاط الإخوان في أعقاب حرب 1973 واستخدمهم الرئيس أنور السادات لضرب التيار اليساري لكنهم اغتالوه في النهاية 1980، وكانوا أول من تظاهر ضد الرئيس الأسبق مبارك".

وعقّب: "كل رئيس أو مسؤول اللي اداهم فرصة للمشاركة بالسياسة ندم على ذلك".

وتأتي الحلقة النقاشية في إطار فعاليات الموسم الثقافي لجامعة القاهرة، ويتحدث بالندوة الدكتور محمود السعيد عميد الكلية ومحمد سالمان وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع والبيئة، وبمشاركة وحضور الأساتذة والطلاب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان