إعلان

ألماني في منتدى الشباب: والدتي من الشرقية.. والشباب المصري يمكن أن يكون الأفضل

09:33 ص الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

منتدى شباب العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- محمد نصار:

قال محمد مراد، مدير فريق liquid، وأحد المتحدثين الألمان في جلسة الرياضة الإلكترونية، إحدى جلسات منتدى شباب العالم 2018، إنه يحمل جذورًا مصرية، ووالدته من الشرقية إلا أنه يعيش في ألمانيا.

وأضاف مراد في حوار لـ"مصراوي"، أن مشاركته في المنتدى هي الأولى هذا العام، وأنه تمت دعوته للقدوم إلى مصر، وأن يكون أحد المتحدثين في جلسات المنتدى.

* هل أنت مصري الأصل؟

- لدي جذور مصرية، ووالدتي من مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، ولكنني أعيش في ألمانيا منذ صغري، وأعرف بعض الكلمات باللغة العربية لكن هناك الكثير منها لا أفهمها، لذلك لا أتحدثها في الغالب.

* هل هذه هي المشاركة الأولى لك في منتدى الشباب؟

- نعم في الحقيقة هذه هي أول مشاركة لي، وأنا سمعت عن النسخة الأولى من منتدى الشباب العام الماضي 2017 ورأيت الكثير من مقاطع الفيديو الخاصة حوله، وقلت لنفسي إن هذا أمر مدهش أن نرى كل هؤلاء الناس في مكان واحد.

* كيف تمكنت من المشاركة في المنتدى العام الحالي؟

- أود أن أعرب عن سعادتي بالمشاركة في منتدى شباب العالم العام الحالي، وفي الحقيقة تمت دعوتي للقدوم إلى مصر وأن أكون أحد المتحدثين في هذا الحدث الكبير، وأن أجد الفرصة لتمرير خبرتي إلى الآخرين على مستوى دولي، وأن أقابل الكثير من الناس وأتعرف على ثقافات أخرى.

* هل شاركت كمتحدث في جلسات أخرى بخلاف ألعاب الرياضة الإلكترونية؟

- لا فقد تمت دعوتي بالفعل للمشاركة والتحدث في جلسة ألعاب الرياضة الإلكترونية فقط، ولكنني حرصت على حضور عدد من الجلسات الأخرى والتعرف على ما يقوله الناس والاستفادة من خبراتهم خاصة أنهم من دول مختلفة ولديهم رؤى وأفكار مختلفة.

* ما الانطباع الذي تكون لديك عن هذا المنتدى؟

- اعتقد أن هذا المنتدى رائع وعظيم، أن تأتي كل الثقافات إليك في مصر، وتتشارك ما الذي يمكن فعله في المستقبل، وهذه الفكرة في حد ذاتها عبقرية، ولم أر أي دولة في العالم توفر حدث مثل منتدى الشباب الذي تقيمه مصر كل عام، أنا ممتن وسعيد جدًا أن أكون جزء من هذا الحدث، شكرًا لك يا مصر، والمنتدى رسالة للجميع أن الشباب المصري يمكن أن يكون الأفضل، كما أود التأكيد على أن كل شخص هنا آمن بنسبة 100%.

* هل زرت مصر من قبل؟

- بالطبع زرت مدينة شرم الشيخ من قبل، وهي مدينة عظيمة، ومارست عددًا من الهوايات منها التزحلق، ورحلات السفاري، كما شربت الشاي في الصحراء، وكانت حقًا خبرة جيدة.

* إذا كان لديك الوقت، ما الأماكن التي ترغب في زيارتها؟

- اعتقد أنني سأزور القاهرة وأفعل أشياء على قائمتي لم أفعلها من قبل، وأنا حقًا أريد زيارة المتحف المصري، ورغم زيارتي السابقة للقاهرة إلا إنني لم أتمكن من زيارة المتحف، وأنا أريد أن أعلم المزيد عن التاريخ المصري الذي يعد واحد من أقدم إن لم يكن الأقدم في العالم، ولذلك يستحق أن يتم دراسته والتعلم حوله.

* في ألعاب الرياضة الإلكترونية، ما العامل الرئيسي الذي يجعل الفريق ناجحًا؟

- روح التعاون بين الفريق أمر مهم، وإخراج قدرات كل لاعب على حدة يضيف الكثير للفريق، ولابد من وجود حافز قوي للاعبين للاستمرار وتحقيق بطولات ونجاحات.

* هل هناك ضرر من هذه الألعاب؟

- الألعاب تنمي المهارات الذهنية وتزيد من القدرة على التعلم والتفاعل، لكن استخدام أي شيء بشكل مبالغ فيه أمر مضر.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان