إعلان

أبطال من متحدي الإعاقة يروون تجاربهم في منتدى شباب العالم

01:53 ص الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

منتدى شباب العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- ( مصراوي):

تحدث البطل العالمي إسلام أبو علي، أحد أبطال العالم في السباحة، عن حياته قبل الإعاقة وممارسته الرياضة وانطلاقه وحيويته، وبعدها تعرض لحادث سيارة أصابه بالجلوس على كرسي متحرك، على هامش منتدى شباب العالم في شرم الشيخ.

وأشار أبو علي إلى تذمره في بداية إعاقته، ونظرة المجتمع له، ثم رغبته أن يظل جالسًا في فراشه دون فعل أي شيء، ولكنه قرر أن يقتل هذه الرغبة وأن ينظر للجانب الإيجابي في حياته وإعمال عقله في إعادة تأهيله مرة أخرى، ولكنه لاقى صعوبات بسبب عدم وجود ثقافة إعادة التأهيل لأصحاب الإعاقة بمصر، بحسب ما قال.

جاء ذلك خلال جلسة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم 2018 في شرم الشيخ.

وقال أبو علي: "ذات يوم قال لي أحد أصدقائي مازحًا لو دفعتك في الماء ستغرق، ولكني نظرت للنكتة بشكل مختلف، وقررت بعدها تعلم السباحة، وفزت بالمركز الأول عامي 2013، 2014".

وأضاف إسلام أنه كان يتدرب لمدة 5 ساعات يوميًا وبعدها مثل مصر في مدريد وحصل على الميدالية البرونزية، وأثبت قدرته على منافسة السباحين الدوليين، وحصوله على أفضل سباح في مصر للأعوام 2014 و2015 و2016 و2017 و2018، ثم حصوله على الميدالية الفضية في أولمبياد برلين والمركز الخامس في بطولة المكسيك.

ثم تحدثت المهندسة فريدة بدوي، من دولة غانا، مهندسة برمجيات والمؤسس المشارك والمسئول التقني الرئيس لشركة البرمجيات logical، وأشارت إلى وجود حالة لديها تؤثر على الحديث، وأن حالتها تسوء مع مرور الوقت وعدم وجود أي دعم من دولة غانا لذوي الاحتياجات الخاصة، لذلك لاقت صعوبات بالغة في تعليمها.

وبعدها حصلت على دبلومة في تكنولوجيا المعلومات، وبعدها قررت البحث عن عمل في سوق المعلومات، خاصة وأن المشتغلين بهذا المجال أكثر خبرة منها.

وأشارت إلى عملها مبرمجة في الـ18 من عمرها في أحد شركات العاصمة الغانية أكرا، وأنها كانت من القلة الموجودة من النساء، وعندما اكتشفت أن نظام الشركة لا يعمل اتخذت قرارًا بتغييره، ثم دعت الجميع لبذل مزيد من الجهد نحو ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدم وجود أي تمييز بينهم وبين الآخرين.

وأردفت أنها تعمل حاليا على تأليف كتاب بعنوان Comic يكون أبطاله من ذوي الاحتياجات الخاصة.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان