إعلان

نجل ميلاد حنا يستعرض ملامح من سيرة والده بمنتدى شباب العالم

07:18 م السبت 03 نوفمبر 2018

الدكتور هاني ميلاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبد الكريم:

قال المهندس هاني ميلاد حنا، نجل ميلاد حنا، صاحب كتاب الأعمدة السبعة، إن والده كان محبًا للبشر ومهتمًا بالناس ومنحازًا للبسطاء، ويتميز بقدرته على استشراف المستقبل بدراسة الواقع.

وأضاف خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، اليوم السبت، أن والده نشأ في حي شبرا، والذي كانت خليطا من الجاليات الأوروبية المتمصرة، وكان في شبابه أكثر اختلاطا بحضارة البحر المتوسط خلال تواجده بالإسكندرية.

وواصل: "سافر والدي في بعثة دراسية إلى إسكتلندا، أخذ منذ ذلك الحين تطوير أفكاره، وكان له ملامح الفرعون، وتعلم الترانيم المسيحية في صلاة الكنيسة، وربط بينها وبين صوت الآذان والقرآن".

وتابع: "عرفت مصر الدين المسيحي والاسلامي منذ بدايتهما، وكان والدي يؤمن أن التعددية الدينية بالوطن العربية لها فوائد".

يحضر الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجلسة الافتتاحية للمنتدى، وهو حدثٌ سنويٌ عالميٌ يقام بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من (٣-٦ نوفمبر ٢٠١٨)، بمشاركة أكثر من ٥٠٠٠ من شباب العالم؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

ويتضمن منتدى شباب العالم مشاركة دولية موسعة، حيث يشارك الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، بدعوة من الرئيس السيسي، وتشارك مبعوثة الأمم المتحدة للشباب والتي من المقرر أن تلقي كلمة خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية للمنتدى.

اقرأ أيضًا:

من هو ميلاد حنا صاحب "الأعمدة الـ7 للشخصية المصرية"؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان