إعلان

فيديو| بعد اعتماده من التخطيط العمراني.. شاهد مخطط تطوير منطقة ماسبيرو

02:49 م السبت 03 نوفمبر 2018

منطقة مثلث ماسبيرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

اعتمد المجلس الأعلى للتخطيط العمراني، ملف مخطط تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، وذلك خلال اجتماعه العاجل، بعد أن تمت الموافقة عليه بشكل أولي من جانب المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة.

من جانبه قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي، لصندوق تطوير المناطق العشوائية، إن تفاصيل المخطط تتضمن تقسيم منطقة مثلث ماسبيرة لعدة مناطق منها سكنى وأخر انشطة متعددة الاستخدامات، لافتا إلى أن المخطط الجديد خصص مساحة 24 ألف متر مربع لإنشاء منطقة سكنية تتضمن نحو 930 وحدة سكنية للأهالى الذين طلبوا البقاء فى المنطقة بعد تطويرها.

وأضاف صديق، لمصراوي، أنه سيكون هناك وسيلتين للعودة إلى مثلث ماسبيرو بعد التطوير، إما عن طريق تملك الوحدات السكنية أو التعامل معها بنظام الإيجار الشهري.

وحول آلية تملك الوحدات، قال صديق، إنها ستباع إلى المواطنين الراغبين في العودة، مع خصم نسبة وحداتهم التي كانوا يعيشون فيها قبل التطوير، متابعًا: "مفيش حاجة ببلاش، والأهالي عارفين الكلام ده، يعني لو ساكن كان عنده شقة مكونة من 5 غرف، قدرنا الغرفة بـ60 ألف جنيه، ليكون قيمتها 300 ألف جنيه، ثم منح كل ساكن 40 ألف جنيه زيادة، ستقدر قيمة الوحدة بعد التطوير ويدفع الساكن فارق السعر".

وفيما يتعلق بنظام الإيجار، أوضح أن أقصى قيمة إيجارية للوحدة السكنية يبلغ 600 جنيه، وذلك وفقًا لمطالب السكان، على أن تخفض إلى 325 جنيهًا بالنسبة للمحتاجين ومحدودي الدخل.

وأكد االمدير التنفيذي للصندق، أن إجمالي مساحة المنقطة تبلغ 111 ألف متر مربع، تم تخصيص نحو 24 ألف متر مربع لإقامة وحدات سكنية للأهالي، بينما يتم تخطيط المساحة المتبقية على أنشطة مختلفة، تشمل ممشى سياحي وترفيهي وممر تجاري إلى جانب منطقة أعمال.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 4 مليارات جنيه مقسمة على النحو التالي (700 مليون جنيه لتعويضات الشاغلين - مليار جنيه للبنية الأساسية والطرق - 600 مليون جنيه لتنفيذ الوحدات السكنية - 700 مليون جنيه لتنفيذ الخدمات المختلفة بالمنطقة)، على أن يبدأ العمل الفعلي على أرض الواقع مطلع يناير 2019.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان