إعلان

"عبدالعال" لوزيرة التضامن: "ياريت تخلي ناس محترفين تدير أموال المعاشات"

02:53 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

الدكتور علي عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
وجه الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الحكومة بإدارة أموال المعاشات بطريقة اقتصادية من خلال إدارة منفصلة عن الحكومة، مثلما يحدث في جميع الدول العربية ومختلف دول العالم.

ووجه "عبد العال"، كلمة للوزيرة غادة والي، قائلا: "ياريت تفكري وتخلي ناس محترفين يديروا الموضوع ولا يختطفوا معلومات مغلوطة من هنا ومن هنا، هذه التجربة ناجحة في اليابان والدول العربية أيضا، وهذه المعلومات التي يعطيها بعض المستشارين عليهم أن يدققوا فيها".

وقال "عبدالعال"، موجها حديثه للدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، خلال الجلسة العامة للمجلس، الثلاثاء، أثناء مناقشة طلبات إحاطة وسؤال عن منظومة المعاشات وسبل استثمار أموال المعاشات لتحقيق زيادة مستحقة لأصحاب المعاشات: "هناك معلومات مغلوطة لدى الوزيرة، كل أموال المعاشات في العالم كله تدار من خلال إدارة اقتصادية من خلال صناديق، والدولة تضمن هذه الأموال وهناك قاعدة معروفة بتداول أي أموال اقتصادية داخل الدولة، أي دولة لا تضمن الأموال التي تدور فيها لأن ذلك يعرضها لمشاكل".

وأوضح "عبدالعال"، أنه تحدث من قبل مع أكثر من مسئول حول "لماذا لا تدار أموال المعاشات إدارة اقتصادية؟ كل الدول العربية تدار فيها أموال المعاشات بإدارة اقتصادية وتستثمر خارج الدولة أيضا، وأعتقد لو حصل دا عندنا وأديرت إدارة اقتصادية ورشيدة ستدر عائد كبير وإننا لن نحتاج لدعم الدولة للمعاشات وقتها".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان