إعلان

اتفاق "مصري صيني" على فتح الأسواق الصينية أمام 7 محاصيل مصرية

08:29 م الإثنين 26 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد:

وقعت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مذكرة تفاهم مشتركة مع نائب وزير الجمارك الصينية "هو وي"، بحضور الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة، بموجبهة تم الاتفاق على اشتراطات الصحة والصحة النباتية لتصدير "تفل البنجر"من مصر إلى الصين، وبحث إجراءات فتح الأسواق الصينية أمام التمور والعنب والبطاطس والرمان والفراولة والمانجو والبصل المصرية.

وقال الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مصر تعتز بعلاقتها المتميزة مع الصين بإعتبارها أحد أكبر الاقتصاديات العملاقة في العالم، فضلا عن الإمتداد التاريخي لحضارة الدولتين العريقتين.

ومن جانبها قالت الدكتورة منى محرز، في تصريحات صحفية على هامش التوقيع، اليوم الاثنين، إن برتوكول التعاون المشترك يفتح السوق الصيني أمام المنتجات المصرية المتميزة من 7 محاصيل رئيسية نستهدف التوسع في تصديدها لمختلف دول العالم وخاصة السوق الصينية.

وأوضحت أن تفل البنجر يعد أحد عناصر المنتجات الثانوية لتصنيع بنجر السكر، والتي تشمل أيضا مولاس البنجر، مشيرة إلى أن إجمالي إنتاج مصر من بنجر السكر يصل إلى 8 ملايين طن، تنتج 1.3 مليون طن سكر، و500 -600 ألف طن تقل بنجر، و600 ألف طن من مولاس البنجر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان