إعلان

​الري: الاتفاق مع "الزراعة" على تفعيل روابط مستخدمي المياه

04:44 م الجمعة 02 نوفمبر 2018

الدكتور محمد عبدالعاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

أكد الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، أنه تم الاتفاق مع الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة، على تفعيل دور روابط مستخدمي المياه المشكلة، والتي سيتم تشكيلها على مستوى المساقي، والترع للقيام بدورهم في منظومة إدارة المياه على مستوى زمام الروابط الخاصة بهم؛ تنفيذا لمبدأ مشاركة مستخدمي المياه واللامركزية لإدارة منظومة الإدارة المتكاملة للموارد المائية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لوزير الري عقب اجتماع اللجنة التنسيقية المشتركة العليا بين وزارتي الري والزراعة برئاسة الوزيرين وبحضور قيادات الوزارتين.

وقال عبدالعاطي، إنه تم الاتفاق على وضع برامج زمنية مشتركة لتذليل العقبات ودفع العمل بمشروعات هيئة التعمير ومشروعات التنمية الزراعية التابعة لوزارة الزراعة، وكذلك تناول آليات التعاون بين الشركة القابضة للري والصرف وهيئة تنمية الثروة السمكية وتطهير بوغاز إدكو وتنمية بحيرة إدكو، بما يحقق أقصى استفادة ممكنة من البحيرة.

وأضاف أنه تمت مناقشة وبحث الحلول لبعض العقبات التي تواجه عددا من المشروعات الزراعية التابعة لهيئة مشروعات التعمير والتنمية الزراعية وإمكانية توفير موارد مياه ري لها، وكذلك بعض الموضوعات المشتركة بين الوزارتين، مشيدا بروح التعاون بين أجهزة الوزارتين لدفع معدلات العمل وتذليل العقبات التي تواجه كلتا الوزارتين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان