إعلان

بالشروط.. "الأوقاف" تعلن تفاصيل جائزة "الأعلى للشؤون الإسلامية" لعام 2019

10:16 ص الجمعة 02 نوفمبر 2018

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

أعلن الدكتور أحمد علي عجيبة أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة صدّق على الإعلان عن جائزة المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية للدراسات الإسلامية في مجال البحث العلمي، حيث تم تحديد ثلاثة موضوعات لجائزة عام ٢٠١٩.

وقال عجيبة، في بيان اليوم الجمعة، إن الموضوع الأول يتحدث عن "فقه السيرة النبوية وواقعنا المعاصر"، ويشترط به أن يكون البحث شاملا لفقه السيرة النبوية بقراءة عصرية في حدود ٣٠٠ إلى ٤٠٠ صفحة تأليفا فرديا أو جماعيا، وتم تخصيص مبلغ ٣٠ ألف جنيه لهذه الجائزة، إضافة إلى جائزة تشجيعية قدرها خمسة آلاف جنيه.

وتابع: "الموضوع الثاني يتحدث عن الأدلة المختلف فيها بين الأصوليين دراسة مقارنة في ضوء واقعنا المعاصر، ويشترط أن يكون البحث في حدود ٣٠٠ إلى ٤٠٠ صفحة تأليفا فرديا أو جماعيا، مع بيان الرأي المختار في كل موضوع في ضوء واقعنا المعاصر، وتم تخصيص مبلغ ٣٠ ألف جنيه لهذه الجائزة، إضافة إلى جائزة تشجيعية قدرها خمسة آلاف جنيه".

ولفت إلى أن الموضوع الثالث يتحدث عن فقه الأولويات في ضوء واقعنا المعاصر، يشترط أن يكون البحث في حدود ١٥٠ إلى ٢٠٠ صفحة تأليفا فرديا أو جماعيا، وقد تم تخصيص مبلغ ٢٠ ألف جنيه لهذه الجائزة إضافة إلى خمسة آلاف جنيه جائزة تشجيعية.

كما يشترط أن تكون الكتابة علمية موثقة بمقاييس البحث العلمي الأكاديمي، وألا تكون الدراسة قد سبق نشرها بأي دار نشر، حيث يقوم المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بنشر العمل العلمي الفائز وتوزيعه على نطاق واسع في إطار إصداراته مع احتفاظه بحقوق النشر.

وأكد أن تسلم الأعمال من نسختين إحداهما ورقية والأخرى إلكترونية، وأن الأعمال غير المقبولة للنشر لن ترد إلى أصحابها ولصاحب العمل غير المقبول الحق في نشره بمعرفته وعلى نفقته فور إعلان نتيجة الجائزة، كما أن رأي لجان المجلس في النشر أو عدمه رأي نهائي ولها الحق في رفض العمل دون إبداء الأسباب.

وطالبت الوزارة، الراغبين في المشاركة بتسليم ملخص في حدود 5 صفحات مع خطة البحث في موعد أقصاه نهاية نوفمبر الجاري بمكتب أمين عام المجلس، حيث يتم عقد جلسة حوارية مع أصحاب الخطط المقدمة قبل تقديم العمل في صورته النهائية قصد تحقيق الغاية المنشودة من المسابقة في إطار جهود وزارة الأوقاف في تجديد الخطاب الديني، كما أن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية سيقترح على الوزارة تكريم من يفوز بالمركز الأول فرديا أو جماعيا في كل فرع في مناسباتها الرسمية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان