إعلان

"عبد العال" سيجري مباحثات مع الرئيس لوكاشينكو خلال زيارته لمينسك

08:57 ص الأربعاء 14 نوفمبر 2018

الدكتور علي عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

رحب سيرجي راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة بالزيارة التي سيقوم بها اليوم (الأربعاء) الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب علي رأس وفد برلماني لمينسك وهي الأولى من نوعها في تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين البلدين . معربا عن ثقته بأن الزيارة سوف تسهم في تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات ودعم التفاعل البرلماني .

وقال سفير بيلاروسيا بالقاهرة في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الدكتور علي عبد العال سيلتقي خلال زيارته التي تستغرق أربعة أيام مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو ، وسيجري الوفد المصري مباحثات مع رئيسي الغرفتين للبرلمان البيلاروسي . مشيرا إلي أن عبد العال سوف يلقي خطابا أمام أعضاء المجلس وهيئة التدريس وطلاب جامعة الدولة البيلاروسية التي تعد مؤسسة رائدة في التعليم العالي في البلاد .

وأوضح أن رئيس مجلس النواب المصري سوف يحصل علي دبلومة "الأستاذية الفخري" لجامعة الدولة البيلاروسية. مؤكدا أن حصوله علي هذا اللقب يأتي لمساهمته الجليلة في التعليم والعلوم في مجال القانون .

وذكر سفير بيلاروسيا بالقاهرة أن الوفد المصري سيزور مصنع السيارات البيلاروسي (بيلاز) الذي ينتج شاحنات التفريغ بطاقة إنتاجية ما بين 30 إلي 450 طنا ، وكذلك شركة (بيلاومو) التي تقوم بتصنيع المنتجات البصرية المتطورة والأكاديمية الوطنية للعلوم في بيلاروسيا .كما أن الوفد المصري سوف يتعرف علي الثقافة البيلاروسية الأصيلة بزيارته مسرح أوبرا وباليه البولشوي البيلاروسي ومبني بلدية ناسيفاز وقصر القرن السادس عشر .

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان