إعلان

رئيس شبكة الشرق الأوسط: "الحرة" جاهزة للمنافسة

06:39 م الأحد 11 نوفمبر 2018

شبكة الحرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - داليا شبل:

قال ألبرتو فرنانديز، رئيس شبكة الشرق الأوسط للإرسال MBN، أن قناة الحرة بعد انطلاقها بثوبها الجديد باتت لها هويتها الخاصة، مؤكدا جاهزيتها للمنافسة.

وأضاف فرنانديز: "إن خطوة اليوم ما هي إلا بداية التحسين الذي سيتواصل في الأشهر المقبلة ليطال الشكل والمحتوى".

وانطلقت قناة الحرة، بعد أن شهدت أكبر عملية تطوير منذ تأسيسها في 2004، الأحد الماضي، لتطل على مشاهديها بمحتوى جديد، وجدول غني بالأخبار والبرامج التلفزيونية المميزة.

وتقدم "الحرة" نشرتين يوميتين مخصصتين لشمال إفريقيا ونشرة للولايات المتحدة، وباقة من البرامج الحديثة، فضلا عن أخرى تم تحديثها بما يتوافق والهوية الجديدة للقناة.

ويشار إلى عدد من البرامج التي تقدمها "الحرة" على شاشتها، منها "الممنوع"، وهو برنامج أسبوعي للمفكرين المؤثرين الذين همشت أصواتهم ومنعت أعمالهم في العالم العربي، وبرنامج " اسلام حر"، ويسلط الضوء على الجانب المشرق من الدين الإسلامي، ويسعى لتصحيح المفاهيم المغلوطة عنه، وبرنامج "هوليوود نيوز"، من قلب عاصمة السينما العالمية ومن داخل أبرز استوديوهاتها، لتقديم أخبار ولقاءات مع أكبر نجوم الأفلام الأمريكية.

أما "الحكي سوري"، فهو برنامج أسبوعي يناقش التطورات الأمنية، السياسية والأزمة الإنسانية، و"العاصمة القرار" شكل جديد من البرامج يقدم مناظرة أسبوعية حول السياسة الأميركية الخارجية المرتبطة بالشرق الأوسط تستعرض لمواقف الأطراف التي ساهمت بصناعة القرار، و"الحرة تتحرى"، برنامج جديد مختص بالصحافة الاستقصائية يسعى إلى كشف الأسرار وتوضيح الحقائق. يقدم بنسختين واحدة تعرض على "الحرة" والأخرى على "الحرة-عراق".

بالإضافة إلى عدد آخر من البرامج، المرتدون إلى أوطانهم، وسام وعمار، ومختلف عليه، وحديث الخليج، وداخل واشنطن.

ومن المقرر أن تشمل التغييرات في الشكل والمحتوى أيضاَ كلا من قناة الحرة-العراق، وراديو سوا، وموقع الحرة على شبكة الإنترنت.

وتبث قناتا "الحرة" و"الحرة -عراق" عبر قمري "عرب سات" و"نور سات" إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتتولى "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" MBN إدارتهما، وهي مؤسسة غير ربحية يمولها الكونجرس الأمريكي من خلال هبة مقدمة من الوكالة الأمريكية للإعلام الدولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان