إعلان

رئيس شركة الدلتا للسكر: مصر تستهلك 3.3 مليون طن سنويًا

12:45 م الإثنين 08 أكتوبر 2018

أحمد أبواليزيد‏‏ رئيس شركة الدلتا للسكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال أحمد أبواليزيد‏‏ رئيس شركة الدلتا للسكر‏، إن مصر تستهلك ‏3.3‏ مليون طن سكر سنويًا‏،‏ تنتج منها نحو ‏2.3‏ مليون طن فقط‏، الأمر الذي ينتج عنه وجود فجوة بين الاستهلاك والإنتاج تتمثل في مليون طن‏.

وأوضح أبواليزيد في بيان، أن الفجوة‏ يتم تغطيتها عن طريق استيراده خامًا من البرازيل، وتكريره في مصر وذلك علي دفعات طوال العام، إضافة للسكر الأبيض‏.

وأشار رئيس شركة الدلتا للسكر إلى أن هناك خطة تتبناها الدولة لتنمية وتطوير زراعة بنجر السكر، وإنتاج السكرفي مصر من خلال التعاون مع وزارة التموين ووزارة الزراعة، والاستثمار تعتمد على التوسع في المساحات المنزرعة من بنجر السكر، وتطوير الإنتاجية والتوسع في زراعة الأصناف الحديثة وحيدة الأجنة، وإدخال الميكنة الزراعية، وتطوير خطوط الانتاج بالمصانع؛ لمضاعفة متوسط إنتاج الفدان من17 إلي40 طنا سنويا.

وتابع أبواليزيد أن الخطة تشكل كذلك ضخ المزيد من الاستثمارات في مجال زراعة بنجر السكر، وإنتاج السكر الأبيض في 3 مصانع تابعة للقطاع الخاص.

ولفت رئيس شركة الدلتا للسكر إلي أن هذا العام لن يشهد أي أزمات مطلقا، وأن المخزون الاستراتيجي يكفي لأكثر من ستة أشهر، كما أن خطة الدولة للاكتفاء الذاتي من السكر في طريقها للتنفيذ لتقليل الفجوة وترشيدالاستيراد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان