إعلان

وزير النقل يتفقد مشروعات تطوير "القاهرة- السويس" - صور

03:23 م السبت 06 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، يرافقه اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، واللواء وائل أمين، نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، اليوم السبت، جولة تفقدية لمتابعة عدد من المشروعات التي تنفذها الوزارة وتخدم مدينة السويس الباسلة، تزامنا مع احتفالات الشعب المصري بانتصار أكتوبر.

وتفقد الوزير أعمال توسعة طريق "القاهرة ـ السويس" في المسافة من الدائري الإقليمى حتى دائري القاهرة الكبرى، بطول 37 كم، وتكلفة 478 مليون جنيه، والتي تتضمن إنشاء 3 حارات في كل اتجاه؛ ليصبح الطريق في هذه المسافة 8 حارات.

وخلال الجولة تفقد الوزير أعمال تطوير وتوسيع وصلة النفق 109، بطول 24 كم، والذي تكلف 666 مليون جنيه، وتتضمن تطوير هذه المسافة لتكون 5 حارات بكل اتجاة، "3 حارات ملاكي- 2 حارات للنقل بكل اتجاة" بدلا من حارتين بكل اتجاة.

ويشمل هذا المشروع كوبري دوران للخلف، وكوبري الكيلو 109، أعلى السكة الحديد بتكلفة 200 مليون جنيه وعرض .21.75 متر (3حارة في كل اتجاه).

وأكد وزير النقل خلال الجولة أن هذه المشروعات تهدف إلى إنشاء طريق خدمة للنقل الثقيل؛ لفصله عن حركه السيارات، وربط طريق القاهرة - السويس، عن طريق وصلة النفق بنفق الشهيد أحمد حمدي، وتسهيل حركة التجارة مع جنوب سيناء، وتحقيق السيولة المرورية لحركة الشاحنات القادمة من المحاجر، والموانئ البحرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان