إعلان

"إسكان النواب": اتجاه لإقرار قانوني "التصالح" و"البناء الموحد" خلال الانعقاد الرابع

01:07 م السبت 06 أكتوبر 2018

المهندس علاء والي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، وأمين عام حزب مستقبل وطن بالجيزة، إن لجنة الإسكان عازمة على إقرار عدد كبير من مشروعات القوانين خلال دور الانعقاد الرابع للمجلس، وذلك بهدف الانتهاء من الأجندة التشريعية المزدحمة بمشروعات القوانين الهامة والمؤجلة من الأدوار السابقة.

وأكد "والي" في بيان له السبت، أن هذه القوانين جميعها تصب في صالح المواطن، لذا ستبذل اللجنة أقصى جهودها بالتنسيق مع الحكومة لإنجاز هذا الكم الكبير من مشروعات القوانين، وإعداد تقارير عنها تعرض على مكتب المجلس، لمناقشتها فى الجلسات العامة للبرلمان، تمهيدا لاقرارها وخروجها للنور.

وأضاف "رئيس لجنة الإسكان" أن الشارع الآن يترقب صدور قانون التصالح فى مخالفات البناء، الذى تم الإعلان عنه أكثر من مرة، وينتظر إقراره قطاع كبير من المواطنين لحسم موقفهم فى مخالفات البناء التى وقعت بحقهم وتخفيف العبء عنهم، وفض اشكاليتهم مع المحاكم، وكذلك تعديل قانون البناء الموحد رقم 118 لسنة 2008.

وأوضح أن الهدف من تعديل قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، هو التصدي للفساد فى استخراج تراخيص البناء، وتذليل أية عقبات تواجه المواطنين أثناء استخراج التراخيص، وسرعة صدورها، أما بالنسبة لقانون التصالح فى مخالفات البناء سوف يكون صدوره لفترة مؤقتة لإزالة مخالفات البناء داخل الحيز العمراني، والقضاء على أية مخالفات جديدة سوف تطرأ.

وأكد "والى" أن أولويات اللجنة خلال المرحلة المقبلة، هي التنسيق مع الحكومة والتعاون معها من أجل مصلحة المواطن، وتوفير احتياجاته وتلبية مطالبه، وتخفيف الأعباء عن كاهله فى كل ما يخص مجالات الإسكان والمرافق العامة من مياه الشرب والصرف الصحي وغيرها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان