إعلان

تفاصيل اتفاقية إنشاء جامعة ألمانية بالعاصمة الإدارية

10:21 ص الأربعاء 31 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم وداليا شبل:
كشفت وزارة التعليم العالي، عن تفاصيل الاتفاقية التي وقعت مساء أمس الثلاثاء، مع تحالف الجامعات التطبيقية الألمانية لإنشاء فرع لها بالعاصمة الإدارية الجديدة على هامش زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وقالت الوزارة في بيان، الأربعاء، إن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقع اتفاقية التعاون مع راينهولد لوكر ممثلًا عن تحالف الجامعات التطبيقية الألمانية؛ بهدف إنشاء الجامعة الألمانية الدولية (GIU) في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتنص الاتفاقية على إنشاء جامعة للعلوم التطبيقيه تقوم على أساس البحث العلمي والتطبيق العملي للعلوم المتقدمة، وتمنح درجات أكاديمية (بكالوريوس وكل درجات الدراسات العليا بأنواعها).

ومن المقرر أن تضم الجامعة الجديدة تخصصات، منها: (الهندسة والعمارة، والمعلوماتية، وعلوم الكمبيوتر،
والاقتصاد وإدارة الأعمال، والإدارة العامة، وتكنولوجيا الإنتاج، والعلوم الزراعية، والتكنولوجيا الحيوية، وتكنولوجيا صناعة الغذاء، والسياحة، والتصميم، والترميم، وتكنولوجيا صناعة الدواء) -بحسب بيان وزارة التعليم العالي.

كما تنص الاتفاقية أيضًا على أن معظم أعضاء هيئة تدريس الجامعة الجديدة ورئيسها سيكونون من ألمانيا، كما أن شروط القبول ستكون نفس الشروط المتبعة فى الجامعات الأم ويطبق نفس الوضع على شهادات التخرج منها.

وأكدت الوزارة أن الجامعة الألمانية الدولية تقدم منحاً دراسية كاملة وجزئية للمتفوقين.

وحضر مراسم التوقيع الدكتور فولكر رويتر – رئيس الجامعة التطبيقية بأولم، والدكتور كلاوس زيملنجر – رئيس الجامعة التطبيقية للتكنولوجيا والاقتصاد ببرلين، والدكتور اندرياس زابى ممثل اتحاد الجامعات التطبيقية السبعة UAS7 e.V (الجامعة التطبيقية للاقتصاد والقانون – برلين، الجامعة التطبيقية – بريمن، جامعة العلوم التطبيقية – هامبورج، الجامعة التكنولوجية – كولونيا، الجامعة التطبيقية – ميونيخ، الجامعة التطبيقية – مونستر، الجامعة
التطبيقية – أوسنابروك)، والدكتور دوروتيا رولاند السكرتير العام بالهيئة الألمانية للتبادل العلمي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان