إعلان

تفاصيل جولة البابا تواضروس وقيادات الكنيسة بالكلية الإكليريكية بالإسكندرية

07:13 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

زيارة البابا تواضروس للكلية الإكليركية بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

نظمت الكلية الإكليريكية بالإسكندرية، صباح اليوم الثلاثاء، لقاءً حضره عدد من مسئولي ووكلاء الكليات الإكليريكية على مستوي الكرازة؛ بدعوة من البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، لتفقد الكلية الإكليريكية بالإسكندرية في ثوبها الجديد، والتي تعد بمثابة امتداد لمدرسة الإسكندرية اللاهوتية التي أسسها القديس مارمرقس الرسول كاروز الديار المصرية.

وقالت الكنيسة في بيان، اليوم الثلاثاء، إن اللقاء شهده عدد من أحبار الكنيسة أبرزهم "الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، والأنبا بنيامين مطران المنوفية، والأنبا بولا أسقف طنطا، والأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، والأنبا مكاريوس الأسقف العام للمنيا وأبو قرقاص، والأنبا كاراس الأسقف العام للمحلة الكبرى، والأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس المنتزه والمشرف على خدمة الشباب بالإسكندرية، والأنبا إيلاريون الأسقف العام قطاع غرب الإسكندرية، والأنبا بيجول أسقف ورئيس دير المحرق".

وشهد اللقاء القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، والقمص إبرام بشوندي وكيل الكلية الإكليريكية بالإسكندرية، والقس أنجيلوس إسحق سكرتير قداسة البابا، ولفيف من الآباء كهنة الإسكندرية وعدد من الإيبرشيات.

كما حضر من كل فرع من فروع الإكليريكية الأب الأسقف مسئول الكلية، ووكيل الكلية، واثنان من هيئة التدريس بالكلية.

بدأ اللقاء بجولة تفقدية بالكلية شملت قاعات المحاضرات وحجرة وكيل الكلية، ومدرج مارمرقس الذي يسع أكثر من ٢٠٠ طالب، ومكتبة الكتب، ومكتبة المحاضرات، ومعمل الكمبيوتر.

وأبدى البابا تواضروس الثاني والآباء إعجابهم بالتطوير الذي حدث في كافة مرافق الكلية.

يشار إلى أن البابا تواضروس افتتح الكلية في 25 يوليو الماضي، وأثنى خلال الافتتاح على رقي التجديدات التي تمت بها، وأوصى بدعوة كل مسئولي الكليات الإكليريكية والمعاهد الكنسية للحضور، ورؤية هذا الصرح الذي يليق "بمكانته كأقدم كلية بالكرازة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان