إعلان

وزيرة السياحة: الإصلاح الهيكلي يتضمن تشكيل لجنة للنهوض بالقطاع

12:32 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

الدكتورة رانيا المشاط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، الخبير الدولي باسكال لامي رئيس اللجنة العالمية لأخلاقيات السياحة والمدير العام السابق لمنظمة التجارة العالمية في حضور ستيفان روماتيت السفير الفرنسي بالقاهرة.

يأتي ذلك في إطار خطة الوزارة للتواصل مع الخبرات والمؤسسات الدولية للاستفادة من هذه الخبرات العالمية للنهوض بقطاع السياحة.

تناول اللقاء الحديث حول سبل تطبيق الميثاق العالمي لأخلاقيات السياحة والتي أقرتها الجمعية العامة الثانية والعشرون لمنظمة السياحة العالمية المنعقدة بالصين عام ٢٠١٧، كإطار مرجعي أساسي للسياحة المستدامة والمسؤولة، ويعتبر الميثاق العالمي لأخلاق السياحة مجموعة شاملة من المبادئ التي صممت لتوجيه اللاعبين الأساسيين في تطوير السياحة، موجهة للحكومات، والقطاع السياحي، والمجتمع و السياح على حد سواء، وتهدف إلى المساعدة في زيادة عائدات هذا القطاع و تقليل تأثيره السلبي على البيئة، التراث الثقافي، والمجتمعات حول العالم.

وأوضحت الوزيرة، في بيان اليوم، أن الإصلاحات الهيكلية التي تجريها الوزارة تهدف إلى تطبيق مفاهيم التنمية المستدامة وزيادة تنافسية القطاع، تماشيا مع الاتجاهات العالمية، مضيفة أن مصر كانت من الدول التي وقعت على الميثاق عام ٢٠١٤.

كما تناول اللقاء كيفية الاستفادة من خبرات باسكال لامي في هذا المجال، مشيرة إلى أن الإصلاح الهيكلي يتضمن تشكيل لجنة استشارية من مجموعة من الخبراء الدوليين في المجالات المختلفة للاستعانة بهم فيما يتعلق بخطة الوزارة للنهوض بالقطاع.

ومن جانبه قال باسكال لامي أن حجم الأعمال السياحية حول العالم كبير، ما يتطلب وجود إطارٍ قانوني يضمن التعامل مع هذا النموّ بمسئولية والحفاظ على مستوياته مع الوقت، مضيفا أن السياحة هي طاقة يجب توظيفها لمصلحة الجميع.

جدير بالذكر أنَّ باسكال لامي، الذي عُيّنَ رئيسًا للجنة العالمية لأخلاقيات السياحة في 2013، قد لعب دورًا محوريًا إلى جانب زملائه في اللجنة، في عملية تقديم الميثاق العالمي لاخلاقيات السياحة إلى الدورة الثانية والعشرين للجمعية العامّة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان