إعلان

نشاط الرئيس في ألمانيا.. واستقبال وفد سياحي روسي أبرز عناوين صحف القاهرة

06:53 ص الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

الصحف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تناولت صحف "الأخبار" و"الأهرام" و"الجمهورية" الصادرة اليوم الثلاثاء، عددًا من الموضوعات المهمة، جاء على رأسها متابعة الزيارة التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى ألمانيا، وكذلك تأكيدات رئيس الوزراء بإنهاء الممارسات الاحتكارية الخاطئة.

وأبرزت كافة الصحف مواصلة الرئيس السيسي نشاطه المكثف في ألمانيا، وحول مباحثات الرئيس مع نظيره الألماني فرانك شتاينماير، وفي هذا الصدد نقلت الصحف تصريحًا لوزير الخارجية سامح شكري أدلى به للوفد الإعلامي المرافق للرئيس، قال فيه إنه جرى بحث التطورات بالشرق الأوسط ودور مصر الإقليمي، وأهمية العلاقات المصرية -الألمانية، باعتبار مصر ركيزة الاستقرار في المنطقة، وثمن الجانب الألماني جهود مصر لإنجاز المصالحة الفلسطينية، ودورها في ليبيا، ومواجهة الإرهاب، والهجرة غير الشرعية.

في سياق متصل، أكد الرئيس السيسي أهمية إدراك شعوب الشرق الأوسط لواقعها، لافتًا إلى ضرورة قيام حكومات دول المنطقة ببناء وعي شعوبها، وكشف أسباب المشكلات المعاصرة، ما يمهد لصياغة علاج وحلول واقعية وسليمة للتحديات التي تواجه هذه الشعوب، خلال لقاء الرئيس السيسي مع رئيس مؤتمر ميونيخ للسياسات الأمنية بألمانيا، أمس الاثنين، وشهد اللقاء تبادل وجهات النظر حول الأوضاع في الشرق الأوسط منذ عام 2011 وحتى الآن.

وأعرب رئيس البرلمان الألماني عن دعمه لجهود الرئيس، ومبادرته مطلع عام 2015 لتصحيح المفاهيم الدينية، مؤكدًا أهمية وقوف المجتمع الدولي صفًا واحدًا للقضاء على الفكر المتطرف وكذا الإرهاب.

كما أبرزت الصحف، توجيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بسرعة إنجاز مشروعات الصرف الصحي في محافظة الشرقية، طبقًا لما هو متاح بالموازنات، وتأكيده أن دعم الخبز الذي تتحمله الدولة والبالغ 51 مليار جنيه سنويًا إذا تم اقتراح توفيره لمدة 3 سنوات فقط.

من ناحية أخرى، استقبل مطار شرم الشيخ، صباح أمس الاثنين، أولى الرحلات القادمة من مدينة تاراز بكازاخستان وتحمل على متنها 221 سائحًا روسيًا.

وكان في استقبال الطائرة اللواء حسام طمبور مدير مطار شرم الشيخ الدولي وفريق من العلاقات العامة لتسهيل كافة إجراءات الوصول والاحتفال بركاب أولى الرحلات حيث تم تقديم فقرات من الفنون الشعبية، وتم إهداء باقات الورد والهدايا التذكارية للركاب وأثنى السياح الروس على حسن الاستقبال وسرعة إنهاء إجراءات وصولهم ومن المقرر أن تصل رحلة أسبوعية من مدينة تاراز إلى مطار شرم الشيخ.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان