إعلان

فرج عامر: توفير 3 ملايين فرصة عمل بحلول 2022

04:15 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

النائب محمد فرج عامر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -مصراوي:

قال النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة خلال دور الانعفقاد الرابع، إنه يمتلك رؤية واستراتيجية متكاملة شاملة لتطوير وتحديث الصناعة المصرية.

وأضاف عامر، في أول تصريحاته عقب الفوز برئاسة اللجنة، أنه سيطرح الاستراتيجية على زملائه أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب، وأن هذه الاستراتيجية تتضمن تحقيق أهداف طموحة تنبثق من رؤية مصر 2030، وتتفق مع المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد رئيس لجنة الصناعة، أن مصر مؤهلة لأن تكون واحدة من أهم الدول الصناعية داخل منطقة الشرق الأوسط، خاصة بعد المشروعات القومية الكبرى وغير المسبوقة في تاريخ مصر، والتي أنجزها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعلى رأسها مشروعات الطرق والأنفاق والكباري.

وكشف المهندس محمد فرج عامر، عن أن رؤيته تركز على تعميق الصناعة المحلية وتنميتها ليصل معدل النمو الصناعي إلى 8% بحلول عام 2020، لتصل نسبة مساهمة الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 21% وتوفير 3 ملايين فرصة عمل وزيادة معدل النمو السنوي للصادرات ليصبح 10% سنويًا.

وتابع رئيس اللجنة: "مصر نجحت في تهيئة مناخ الأعمال الداعم لعملية التنمية الاقتصادية، بما في ذلك اختصار مدة استخراج التراخيص الصناعية، وتوفير الأراضي المرفقة والمخصصة لأغراض الاستثمار الصناعي بالأسعار المناسبة، وتيسير الحصول على المساندة الفنية والمالية اللازمة لتطوير الصناعة، وزيادة القيمة المضافة للصناعات المصرية وتعميق التصنيع المحلي، وتصنيع منتجات ذات تكنولوجيا متطورة وآليات إنتاج حديثة تتوافق مع العصر الحالي والمستقبلي، والتوسع في إنشاء التجمعات الصناعية المتخصصة، مثل مدينة الجلود بالروبيكي، والأثاث بدمياط، والبلاستيك بمنطقة مرغم بالإسكندرية، بالإضافة إلى تجمعات بدر، والسادات، وبورسعيد".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان