إعلان

رئيس "الفلكلور والتراث": نحمل رسالة مبسطة عن الحضارات للعالم

02:26 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي وهاني رجب:

قال الدكتور عادل راضي، رئيس المهرجان الدولي "الفلكلور والتراث" بالقاهرة لتنشيط السياحة، تحت عنوان "بعيون عربية"، إن الدول العربية تحرص على تنمية تراثها الحضاري والوطني، وعلينا أن نفخر جميعا بما لدينا من تراث ثقافي وحضاري، مؤكدا أن الجميع تذوق أغلب التراث والموروث الثقافي والحضاري والذي أثر في بناء شخصية الإنسان العربي.

وأضاف راضي، خلال كلمته بالمهرجان، أن المنتج السياحي، تجربة السائح ويحتاج للتنمية تتواكب مع العصر الحديث، موضحًا، أن التراث والفلكلور يحتاج إلى فرق رسمية لاستعراض وإحياء وتطوير التراث من جديد، والعام الماضي كان في الغردقة وحقق نجاحا كبيرا، وجميع فعالياته تعقد في بورتو كايرو، ونأمل في نجاحه بدورته الثالثة.

وأوضح راضي، أن المهرجان يهدف إلى توصيل رسالة مبسطة للعالم العربي والأجنبي عن الحضارات العربية القديمة والموروث الثقافي والاجتماعي لتنشيط السياحة المصرية والعربية.

وأعربت إكرام إمام وزيرة السياحة الليبية السابقة، عن سعادتها لمشاركة ليبيا في المهرجان، موضحة أن المهرجان له دور كبير في تحقيق تواصل ثقافي بين الشعوب وتنمية السياحة البينية بين الدول العربية.

وأضافت إمام، خلال كلمتها بالمهرجان، أن حضارات الوطن العربي قدمت لنا الموروث الثقافي والاجتماعي والشعوب العربية مشتركة في هذا الموروث الكبير الذي امتد لآلاف السنوات.

وأوضحت أن الحضارات نشأت على مسار مياه النيل وتتميز هذه الحضارات بتراثها الثقافي والفكري، والآثار خير شاهد على الحضارة المادية والثقافية والفكرية والاجتماعية وامتدت لآلاف السنين عبر القوافل والتنقل وتناقلت معها الحضارات، مؤكدة أن ليبيا تعرف بالقوافل التجارية والتبادل التجاري مع أوروبا.

وانطلقت اليوم الأربعاء، الجلسة الافتتاحية للمهرجان الدولي "الفلكلور والتراث" لتنشيط السياحة المصرية، في دورته الثالثة، بحضور عدد كبير من ممثلي الدول العربية، وعلى رأسهم وزيرة السياحة الليبية السابقة، إكرام باش إمام، ونائب رئيس جمعية خبراء السياحة العرب محمد فقيه عن دولة لبنان، ويترأس المهرجان، الدكتور عادل راضي، رئيس هيئة التنمية السياحية الأسبق، ورئيس جمعية مرسى علم، ويقوم بتنظيم المهرجان، جمعية خبراء السياحة العربية برئاسة الدكتور طارق شلبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان