إعلان

وزيرة التضامن: قضية الفقر مُعقدة.. ونسعى لتوحيد برامج الدعم المادي

03:05 ص الأربعاء 03 أكتوبر 2018

الدكتورة غادة والي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الصعيدي:

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن قضية الفقرة معقدة للغاية، وفهمها يحتاج دراسات مختلفة، مشيرة إلى أن الفقر في مصر مرتبط بالبطالة، بمعنى أن "لما الناس بتبدأ تشتغل أكثر معدلات الفقر بتقل".

وأضافت "والي"، خلال حوارها ببرنامج "المواجهة"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الثلاثاء: "مازالت محافظات الصعيد دخلها أقل من الوجه البحري، لذلك يذهب 85% من الدعم النقدي التي تقدمه الدولة إلى محافظات الصعيد.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الدولة الآن تضخ معظم استثماراتها في محافظات الصعيد، متابعة: "خرائط الفقر في مصر أظهرت الفجوة الموجودة بين الشمال والجنوب وبين الريف والحضر وبين الصعيد والوجه البحري".

وذكرت "والي"، أن مصر لديها برامج حماية اجتماعية هادفة ومتنوعة، وهناك دعمًا كبيرًا من القيادة السياسية لبرامج الحماية الاجتماعية، منوهة إلى أن معظم المشاكل الموجودة في مصر تحتاج إلى تضافر جهود الوزارات المختلفة لمواجهتها.

وأوضحت الوزيرة، أن هناك تضافر بين الوزارات ولكن بدرجات متفاوتة على حسب نوعية المشكلات. واستكملت: "يوجد مشكلة في ثقافة المواطنين في التعامل مع الدعم، ونسعى حاليًا لتوحيد برامج الدعم المادي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان