إعلان

البابا تواضروس ناعيًا الأنبا بيشوي: "كان عالمًا لاهوتيًّا مدققًا"

02:13 ص الأربعاء 03 أكتوبر 2018

البابا تواضروس الثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام ضيف:

نعى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأنبا بيشوي، مطران دمياط الذي توفي صباح اليوم الأربعاء.

وقالت الكنيسة في بيان لها: "قداسة البابا تواضروس الثاني والمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية والمجلس المللي العام وهيئة الأوقاف القبطية وسائر الهيئات الكنسية يزفون إلى السماء مثلث الرحمات نيافة الحبر الجليل الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ ودير القديسة دميانة بالبراري، ورئيس قسم اللاهوت بمعهد الدراسات القبطية وممثل الكنيسة المصرية في المجالس الكنسية العالمية والإقليمية والمحلية والمطران المشارك في الحوارات اللاهوتية مع كنائس العالم".

وتابعت: "يعز علينا انتقاله المفاجئ بعد أن خدم الكنيسة ٤٥ سنة مطرانًا جليلًا، وشغل منصب السكرتير العام الأسبق للمجمع المقدس".

واكملت: "كان عالمًا لاهوتيًّا مدققًا، شارك بعلمه في صياغة الكثير من البيانات الكنسية واللاهوتية، كما كان أستاذًا في الكليات الإكليريكية بمصر وبالخارج".

وستقام صلوات الجناز يوم الخميس ٤ أكتوبر ٢٠١٨ الساعة ١٢ ظهرًا في دير القديسة دميانة بالبراري، حيث يدفن بالمدفن الخاص بنيافته مع أسلافه من المطارنة والأساقفة على كرسي الإيبارشية نصلي أن ينيح الرب هذا الحبر الجليل ويمنحنا جميعًا وأبنائه ومحبيه التعزيات السماوية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان