إعلان

"حارات مرورية جديدة".. "الجيزة" تعلن تطوير محورالمنصورية

12:36 م الإثنين 29 أكتوبر 2018

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن المرحلة المقبلة تشهد تطوير محور المنصورية بطول 6.7 كم، تمتد من حدود الطريق الدائري جنوبًا حتى الدائري شمالاً، مرورًا بشارعي الهرم وفيصل.

وأوضح راشد، أهمية تطوير محور المنصورية، كونه المدخل الرئيسي السياحي للمنطقة الأثرية والمتحف المصري الكبير والممشى السياحي، وستتم أعمال التطوير على مرحلتين، الأولى من الدائري جنوبا حتى شارع الهرم، والثانية من شارع الهرم حتى الدائري شمالاً، إضافةً إلى تطوير محور المريوطية ومدخل أبو الهول السياحي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ مع الدكتور أسامة عقيل استشاري المحافظة للطرق ورئيس مدينة الجيزة ووكلاء وزارتي الري والإسكان ورؤساء أحياء الهرم والعمرانية وعدد من قيادات المحافظة؛ لعرض مقترح مشروع تطوير محور المنصورية.

وأضاف عقيل أن أعمال التطوير تساهم في حل المشاكل المرورية المتعددة، من خلال فتح محاور مرورية وحارات للانتظار جديدة تسع لعدد 1200 موقع، تعمل على فك الاختناقات التي تعاني منها المنطقة مع التركيز على العامل التجميلي والتنسيقي وتطوير الإنارة وتحديد أماكن انتظار الأتوبيسات السياحية وأماكن أخرى كاستراحات للمواطنين.

وخلال الاجتماع أوضح المهندس عاشور عبدالكريم مدير مديرية الري بالمحافظة، تخصيص مبلغ 338 مليون جنيه ضمن خطة العام المالي الحالي لاستكمال تغطية ترعة المنصورية بطول 3كم فى الجزء الممتد من الدائري القبلي حتى التقاء المنصورية مع المريوطية "طريق سقارة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان