إعلان

زيارة السيسي لألمانيا.. و"100 مليون صحة" أبرز عناوين صحف القاهرة

06:27 ص الإثنين 29 أكتوبر 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تناولت الصحف الصادرة اليوم الاثنين، عددًا من الموضوعات المهمة، على رأسها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى ألمانيا، وتطورات حملة "100 مليون صحة " لمكافحة فيروس "سي" والأمراض غير السارية.

واهتمت صحف "الأهرام" و"الأخبار" و"الجمهورية" بزيارة الرئيس السيسي إلى ألمانيا التي وصلها أمس الأحد، وأشارت إلى أن جدول الأعمال مكثف، بدأ بعقد لقاءين مع رئيس مؤتمر ميونيخ للأمن ورئيس اتحاد الصناعات الألماني ثم يعقد لقاءات ثنائية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وكبار المسئولين الألمان، ويشارك في القمة المصغرة للقادة الأفارقة، رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا في إطار مجموعة العشرين.

واستقبل الرئيس مساء أمس، في مقر إقامته في برلين، عددًا من رؤساء الشركات الأعضاء في الاتحاد الفيدرالي الألماني للصناعات الأمنية والدفاعية.

أما على الصعيد المحلي، أبرزت الصحف تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استمرار التعاون القائم بين مختلف الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، لتلبية متطلبات أهالي شمال سيناء، حيث شهد شهر أغسطس 2018 صرف نحو 11 مليونًا و201 ألف جنيه، من وزارة التضامن الاجتماعي، لنحو 10165 أسرة كإعانات نقدية للأسر المتضررة، وإغاثات عاجلة من الحوادث، ومعاشات استثنائية لأسر الشهداء والمصابين، إلى جانب صرف نحو 317 ألف جنيه، من ديوان عام المحافظة، لنحو 143 حالة كمساعدات إنسانية.

وسلطت الصحف الضوء على فعاليات مبادرة "100 مليون صحة"، خاصة عقب توجيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وزير الإسكان، بالاهتمام بتوفير العلاج اللازم لمن يثبت إصابتهم بفيروس "سي" والأمراض غير السارية بعد الكشف والمسح الطبي ومتابعة حالاتهم حتى إتمام العلاج بالكامل، خلال الاجتماع الذي عقده أمس مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات وزارة الصحة، والجهود التي يتم بذلها في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للارتقاء بجودة الخدمات الصحية على مستوى الجمهورية. ​

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان