إعلان

غدًا.. "القومي للبحار" ينظم ورشة عمل عن الشعاب المرجانية

04:19 م الأحد 28 أكتوبر 2018

المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

ينظم المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالتعاون مع المعهد الدولي للمحيطات IOI، غدًا، ورشة عمل بعنوان "الشعاب المرجانية بالبحر الأحمر: البيئة - الحماية - إعادة التأهيل للتنمية المستقبلية"، بفرع المعهد بالغردقة خلال الفترة من 29 حتى 30 أكتوبر الجاري.

وقالت الدكتورة سوزان خليف، رئيس المعهد، إن ورشة العمل في إطار الاحتفال باليوم العالمي للشعاب المرجانية 2018، موضحة أن فعاليات الورشة تتضمن تكريم اسم الراحل الدكتور طارق عبد العزيز كأحد رواد دراسة واستزراع الشعاب المرجانية في مصر والمحافظة على بيئة الشعاب المرجانية، كما سيتم عرض نتائج مشروع استزراع الشعاب المرجانية بعد ثلاثة أعوام من التجارب الحقلية في استزراعها.

وتتضمن فعاليات اليوم الثاني للورشة تجميع فريق الغطس بفرع المعهد بالغردقة والمشاركين من المجتمع المدني بتجميع وإزالة الملوثات العالقة بتجمعات الشعاب المرجانية مثل الأكياس البلاستيك وشباك الصيادين وغيرها من المخلفات.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية التعاون بين المراكز والمعاهد والهيئات البحثية ومنظمات المجتمع المدني للنهوض بمنظومة البحث العلمي بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة "رؤية مصر 2030".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان