إعلان

"الكهرباء": تخريج 17 متدربًا من دول حوض النيل في 3 برامج تدريبية

01:21 م الخميس 25 أكتوبر 2018

حفل تخريج 17 متدربًا من دول حوض النيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

شهد المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس محمد الطبلاوي، العضو المتفرغ للتخطيط والبحوث ومشروعات التوليد وشركات الخدمات، صباح اليوم الخميس، وعدد من قيادات القطاع حفل تخريج 17 متدربًا من دول حوض النيل في ثلاثة برامج تدريبية تحت عنوان "صيانات المضخات والصمامات"، " ترشيد الطاقة وتحسين كفاءة الطاقة"، "مصادر الطاقة المتجددة واستخداماتها".

وقال "الطبلاوي" إن البرامج التدريبية المذكورة شملت عددًا من المتدربين من دول حوض النيل وهما جنوب السودان والصومال.

وأوضح أن البرامج المشار إليها، تأتي ضمن عدد من الدورات التدريبية الجاري تنفيذها في إطار مشروع التعاون مع الدول الأفريقية، الذي يتبناه القطاع ويتم تنفيذه لبناء القدرات البشرية بدول حوض النيل في مجالات الكهرباء في مصر سواء من خلال البرامج التدريبية أو بإيفاد الخبراء المصريين لهذه الدول في مختلف مجالات الطاقة.

وأكد في الكلمة التي ألقاها خلال الاحتفالية، أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بدأت تلك البرامج التدريبية منذ عام 2007، مع دولتي السودان وإثيوبيا، وتقدم الوزارة في الوقت الحالى التدريب لدول حوض النيل والقرن الأفريقي، وذلك لتبادل المعرفة حول مجالات الكهرباء كافة من إنتاج ونقل وتوزيع بالإضافة إلى المجالات الإدارية.

ولفت إلى أن قطاع الكهرباء يستمر في تقديم الدورات التدريبية، والدعم الفني وإيفاد الخبراء للدول الأفريقية الشقيقة لتحقيق المنفعة لكافة الأطراف، من خلال التعاون في مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية.

وأعرب عن أمله في قيام السادة المتدربين بنقل المعرفة والمهارات التي اكتسبوها من البرامج التدريبية مع زملائهم، لتحقيق الاستفادة القصوى وتحسين الوضع الحالي لقطاع الكهرباء في بلادهم.

أعرب عن رغبته في دعم أواصر التعاون بين دول حوض النيل كافةً لتحقيق الأهداف المرجوة، وذلك من خلال ترشيح المشارك المناسب لحضور البرامج التدريبية التي يقوم بتنظيمها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية.

وتخلل هذه الدورات التدريبية عدد من الزيارات الميدانية لمواقع مشروعات الكهرباء، كما تم زيارة عدد من المواقع السياحية على أرض مصر.

وأعرب المتدربون عن تقديرهم وعرفانهم للدور المتميز والجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصري، في إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها، مؤكدين على أنهم سيعملون على نقل الخبرة التي اكتسبوها من مصر إلى بلادهم.

IMG_20181025_103059 (1)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان