إعلان

تفاصيل لقاء رئيس "إفريقية النواب" بالسفير الغاني

12:07 م الخميس 25 أكتوبر 2018

لقاء رئيس إفريقية النواب بالسفير الغاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

التقى النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الإفريقية، صباح اليوم الخميس، بول أوكوه، سفير دولة غانا بمصر والوزير المفوض ماكسويل نركوا، وذلك لدعم العلاقات المصرية الإفريقية وبحث سبل التعاون بين البلدين.

وأعرب رضوان، خلال اللقاء، عن رؤية اللجنة في تعزيز العلاقات المتبادلة بين البلدين خاصة أن مصر قررت أن تعود بكل طاقتها إلى القارة الإفريقية على كافة المستويات التنفيذية والتشريعية والسياسية والاقتصادية.

وأوضح رئيس لجنة الشئون الإفريقية، أنه توجد 3 رحلات طيران أسبوعية تقوم بها شركة مصر للطيران وأنه يبحث مع المسئولين زيادة عدد رحلات الطيران الأسبوعية إلى 4 أو 5 رحلات أسبوعيًا، وأنه جار بحث طرق استثمار رجال الأعمال في مجالات الطاقة المتجددة، مضيفًا أنه بصدد إنشاء جمعية صداقة برلمانية بين مصر وغانا.

وأكد رئيس اللجنة، أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات مع السادة سفراء الدول الإفريقية خاصة مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى لبحث فرص التعاون بين مصر والدول الأفريقية بشكل عام، وقد بدأها اليوم لرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيارة السودان، وسيتبعها عدة زيارات أخرى لعدد من الدول الإفريقية.

وتساءل النائب طارق رضوان، عن فرص الاستثمار المتاحة في غانا لأنه سيصطحب عددًا من المستثمرين معه أثناء زيارته لغانا، مطالبًا السفير الغاني، بإرسال إيميل للجنة من المستشار الاقتصادي يوضح فرص الاستثمار لديهم لتوجيه المستثمرين نحو تلك الفرص المتاحة.

كما عبر سفير دولة غانا، عن سعادته بهذا اللقاء في لجنة الشئون الإفريقية، معتبرًا أنها فرصة قوية لتوطيد وتحسين العلاقات بين البلدين، ومؤكدًا: "إننا على استعداد لتقديم كل ما نملك من قدرات لتحسين تلك العلاقات، وأتطلع إلى إعادة العلاقات كما كانت من قبل في عهد الرئيسين جمال عبدالناصر ونكروما".

وقال السفير الغاني، إنه يوجد عدد كبير من فرص التعاون في كافة المجالات لديهم، مثل الطاقة المتجددة ومشروعات البنية التحتية والتبادل التجاري متمثلًا في استيراد زبدة الشيا والكاكاو الخام والمصنع، متطلعًا إلى زيادة صادراتهم لمصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان