إعلان

"التعليم": 62 ألف مستفيد من حملة العودة إلى المدرسة

08:10 م الأربعاء 24 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

واصلت وزارة التربية والتعليم، حملة العودة إلى المدرسة بمحافظتي شمال وجنوب سيناء، التي تنظمها الوزارة واستفاد منها 62 ألف طالب وطالبة، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) والهلال الأحمر المصري.

وتتضمن الحملة توزيع أدوات وحقائب مدرسية، لدعم الطلاب في هاتين المحافظتين، مع بدء العام الدراسي الجديد 2018 /2019.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن توزيع اللوازم المدرسية على الطلاب في سيناء يهدف إلى ضمان عودة الطلاب إلى المدرسة، على الرغم من الضغوط الاقتصادية المتزايدة على الأسر، كما يهدف إلى التأكيد على أهمية التعليم كوسيلة لتحقيق التمكين الاقتصادي.

ومن جهته، اعتبر اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء هذه الحملة فرصة لدعم الأطفال في شمال سيناء، وتحفيزهم وتشجيعهم على العودة إلى المدرسة بوضع أفضل.

فيما أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أهمية مضمون حملة العودة إلى المدرسة، مشيرًا إلى أن توزيع الأدوات المدرسية في المناطق النائية يعد مؤشرا جيدا يؤكد الحرص الشديد للدولة على عدم تخلف أي طفل عن الدراسة.

وأشارت الدكتورة يسرا علام مستشار الوزير للتسويق والترويج، إلى أن عدد المستفيدين من توزيع الحقائب والأدوات المدرسية بلغ 62 ألف طالب وطالبة، مؤكدة على أن الهدف من الحملة هو الحماية الاجتماعية للطلاب وتشجيعهم وتحفيزهم للذهاب إلى المدرسة، لأن الحماية الاجتماعية تعمل على تعزيز قدرتهم وتحميهم من المخاطر، وتطور أدائهم، وتحسن من أوضاع غير القادرين من الطلاب بين قرنائهم.

ومن جانب آخر، صرح برونو مايس ممثل اليونسيف في مصر، أن المنظمة على استعداد دائم لدعم جهود التنمية التي تبذلها الحكومة المصرية بسيناء، مع التركيز بشكل خاص على تحسين الخدمات المقدمة في مجالات التعليم، والصحة، والحماية الاجتماعية.

يذكر أن حملة العودة إلى المدرسة تم تدشينها يوم 14 أكتوبر الجاري، بالتعاون مع اليونسيف والهلال الأحمر المصري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان