إعلان

رئيس وزراء بلغاريا: لجنة مشتركة مع مصر للتعاون في التعليم والصحة

04:14 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

بويكو بوريسوف رئيس وزراء بلغاريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال بويكو بوريسوف، رئيس وزراء بلغاريا، إن دولته تنظر للمسلمين وغيرهم من الطوائف البلغارية نظرة تقدير، شأن مصر التي تحمي القيم المسيحية لديها.

وأضاف بوريسوف، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش زيارته لمصر، إن حديثه من الرئيس السيسي دار حول نقل التكنولوجيات والمعلومات ومناهج التعليم في مجال الرياضيات والعلوم الطبيعية، مشيرًا إلى أن الرئيس المصري أكد استعداده لتجهيز جامعة كاملة خلال عام واحد، لنقل الخبرة البلغارية في هذه المجالات.

وأوضح رئيس وزراء بلغاريا، أنه جرى الاتفاق على تشكيل لجنة ثنائية مشتركة بين البلدية، تضم كل وزراء الدولتين وتجتمع مرتين في السنة الاولى ومرة واحدة في السنوات التالية، وتكون معنية بالتعاون في مجال التعليم، موضحًا أنه بجانب التعليم تحتاج مصر تعاون في مجال الصحة والطاقة والسياحة.

وقال إنه أطلع الرئيس السيسي، مراكز جمع الأغذية، مشيرًا إلى أن دول البلقان بإمكانها توفير الأغذية للمناطقة المحتاجة بحكم الظروف الطبيعية او الفقر كما هو الحال في البلاد الإفريقية.

وأكد بوريسوف على أهمية التعاون في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، وتهريب التحف الفنية والثقافية، والقضايا المهمة في مجال مكافحة الإرهاب والامن العام.

ونوه إلى أن الرئيس السيسي يسعى لأن تكون مصر بلدًا آمنًا لمواطنيه وسياحه، متمنيًا أن يعود السياح البلغاريون إلى مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان