إعلان

وزيرا التنمية المحلية والاستثمار يناقشان تقنين عربات الطعام

12:42 م الإثنين 22 أكتوبر 2018

وزيرا التنمية المحلية والاستثمار يناقشون تقنين عرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

التقى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم الاثنين، الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بحضور عدد من قيادات الوزارتين.

وأوضح شعراوي، خلال اللقاء، التنسيق والتعاون المستمر مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي فيما يخص عددًا كبيرًا من المشروعات التي يتم تنفيذها على أرض المحافظات وتذليل كافة المعوقات.

‎واستعرض الوزيران، أهم المشروعات والبرامج التي يتم التعاون فيها بين الجانبين في المحافظات خلال الفترة الحالية، والتي تهدف إلى إقامة مشروعات تنموية تعود بالنفع على المواطنين وتعزز الميزة التنافسية للمحافظات وتوفر فرص عمل للشباب، كما تم بحث الجهود المشتركة بين الوزارتين فيما يخص توفير التمويل من مؤسسات التمويل الدولية لتطهير مصرف كتشنر، والتوسع في اقامة فروع لمراكز خدمات المستثمرين بالمحافظات لتوفير كافة الخدمات لصغار المستثمرين ودعم ريادة الأعمال وتمكين الشباب وخلق فرص عمل.

وأكد اللواء محمود شعراوي، استعداد الوزارة الكامل للتعاون للإسراع بتنفيذ مشروع تقنين كافة عربات الطعام المتنقلة مع الالتزام بالإشتراطات الصحية والبيئية والأمنية في هذا الشأن.

وتم الاتفاق على إعداد بروتوكول تعاون بين الوزارتين فيما يخص عربات الطعام المتنقلة لتحقيق دفعه كبيرة لهذا المشروع في المحافظات.

كما تم خلال اللقاء، التأكيد على الاهتمام والدعم الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لدعم الشباب ومشروعات تنمية الصعيد وتنمية سيناء لتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وقالت الدكتورة سحر نصر، إن صندوق تحيا مصر يوفر التمويل المالي اللازم للشباب لشراء عربات الطعام المتنقلة بفائدة مخفضة، إلى جانب توفير الوزارة لعدد من المنح للشباب في هذا الإطار.

وأوضحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن وزارة التنمية المحلية تعتبر همزة الوصل للتنسيق بين الوزارة وكافة المحافظات لتسهيل الاستثمار، وتوفير فرص عمل، وتحسين دخل الأسر.

وأكدت التنسيق مع وزارة التنمية المحلية على توفير التراخيص اللازمة للعربات من مركز خدمات المستثمرين، مشيرة إلى أنه فيما يخص تشجيع رواد الأعمال، أطلقت الوزارة مبادرة "فكرتك شركتك" كما يتم العمل على دعم القطاع الخاص نظرًا لدوره في زيادة الاستثمارات في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص وأكدت الوزيرة على أهمية دور وزارة التنمية المحلية في هذه المبادرة بالتنسيق مع المحافظات وكذلك الدور المهم لوزارة التجارة والصناعة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت الدكتورة سحر نصر، أن فرع مركز خدمات المستثمرين في كل محافظة سيكون مركزًا متكاملًا يوجد فيه ممثلين لمختلف الوزارات وفروع لبنكي مصر والإسكندرية، من أجل تيسير كافة الإجراءات للمستثمر وإنهائها في هذا الفرع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان