إعلان

بالصور.. وزيرتا التضامن والسياحة تشاركان في افتتاح معرض "أهل كايرو"

10:53 م السبت 20 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عاطف:

تصوير - علاء أحمد:

شاركت وزيرة التضامن غادة والي، ووزيرة السياحة رانيا المشاط، في افتتاح معرض "أهل كايرو"، لفنان الكاريكاتير عمرو فهمي، مساء السبت.

كما شارك في حفل الافتتاح الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية الأسبق، وأسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، والعميد محمد سمير المتحدث العسكري السابق، وزوجته الإعلامية إيمان أبو طالب، وذلك في جاليري "بيكاسو إيست" بالتجمع الخامس.

وقال الفنان عمرو فهمي، إنه عمل على رسم لوحاته منذ عام 2013 وإلى الآن، واستوحى أعماله من أجواء مدينة القاهرة، خاصة أن المهن الموجودة بها ليست موجودة في أي مدينة أخرى، مثل بائع العرق سوس، و"القرداتي"، وراقصة الشموع، وماسح الأحذية، وأحاول إحياء هذه المهن من خلال هذا المعرض.

وأضاف فهمي: جمعت في المعرض أيضا عددًا من المشاهير والأدباء والعظماء الذين نالوا حب الجماهير، مثل عبدالحليم حافظ وشادية وفؤاد المهندس ويوسف وهبي وأنور السادات.

وتابع: "ما دفعني لإقامة هذا المعرض هو ما تحمله مدينة القاهرة الساحرة من صفاتها أسطورية، جمعت بين أصحاب المهن التي تحدثنا عنها بالتوازي مع عالم المشاهير".

من جانبها أعربت وزيرة السياحة عن إعجابها بالأعمال التي قدمها عمرو فهمي في معرضه "أهل كايرو"، مؤكدة أنها شخصيات مصرية أصيلة يجب تخليدها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان