إعلان

طلب إحاطة لـ "القابضة للغزل والنسيج" لعدم التزامها باستلام القطن من الفلاحين

06:47 م السبت 20 أكتوبر 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبد الكريم

قال النائب عثمان المنتصر، وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن بعض المحافظات التزمت بوعود الحكومة، واستلمت القطن من المزارعين وفقا للأسعار المعلن عنها مسبقا، موضحا أن محافظة المنيا انتهت من تسليم واستلام القطن من المزاعين، بينما بعض المحافظات لم تستلم المحصول من المزارعين وحددت أسعار أقل من المحددة سلفا من قبل الحكومة.

وقال وكيل زراعة البرلمان لـ"مصراوي"، إن وزارة الزراعة ليست مسؤولة عن تسليم واستلام محصول القطن من الفلاحين، إنما مسؤولية الشركة القابضة للغزل والنسيج، مؤكدا أنه سيتقدم بطلب إحاطة للشركة القابضة، لمعرفة أسباب عدم تنفيذ قرار الحكومة.

وعقدت لجنة الزراعة والري بالبرلمان، أول اجتماع للجنة الزراعة فى دور الانعقاد الرابع، يوم الخميس الماضي، لمناقشة عدم إلتزام الحكومة بأسعار استلام محصول القطن من المزارعين قبل موسم الزراعة، والمحدد بسعر 2700 جنيه للقنطار لوجه بحري، و2500 جنيه للقنطار وجه قبلي.

وأوضح المنتصر، أن اللجنة ستستكمل غدا الأحد، مناقشة قانون الري، موضحا أنه يتبقى 14 مادة للانتهاء من القانون الذي يتكون من أكثر من 200 مادة، إضافة إلى مناقشة استراتيجية خطة اللجنة خلال دور الانعقاد الرابع.

فيديو قد يعجبك: