إعلان

رئيس "حماية المستهلك": نجحنا في حل 9 آلاف شكوى خلال أسبوع

07:30 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تصوير - هاني رجب:​

قال اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه وضع خطة عمل لتطوير الجهاز، تتمثل في عدة محاور، على رأسها التوعية والرقابة.

وأضاف "عبد المعطي" خلال مشاركته في ندوة نظمها الاتحاد المصري لجميعات المستثمرين لمواجهة فوضى الأسعار، الثلاثاء، أن الجزء التوعي لا يتم إلا بمشاركة الإعلام والمجتمع والأزهر والكنيسة والجامعات والمدارس؛ لرفع الوعي المجتمعي نحو منظومة استهلاكية رشيدة.

وأوضح أن هناك تنسيقًا كاملا مع وزارة الاتصالات لتوجيه رسائل نصية، بهدف التوعية بحماية المستهلك، حيث أرسلنا 55 مليون رسالة للمشتركين، مع مراعاة تغييرها كل شهر بصيغه مختلفة.

وأكد أنه تم التواصل مع مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لنشر التوعية بدور حماية المستهلك، عن طريق برامج درامية.

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك إلى أن تلقى 13 ألف و١٥٠ شكوى، وأن عدد الموظفين غير كافٍ للتعامل مع هذه الكم من الشكاوي، لذا نظم الجهاز معسكرًا مغلقًا بالقرية الذكية للموظفين، في شهر أغسطس الماضي لمدة أسبوع، حضره جميع ممثلي الشركات لحل المشاكل على الطبيعة، موضحا أنه نجح في حل ٩ آلاف ٧٩٩ شكوى خلال أسبوع، منها استرداد قرابة ١٢٠ مليون جنيه.

وأوضح أنه خصص أول يوم الإثنين من كل شهر كيوم مفتوح لحل مشكلات المواطنين، بحضور ممثلي الشركات تبدأ الساعه ٨ صباحا، وحتى ١٢منتصف الليل.

وتابع رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجزء الثاني يتعلق بالدور الرقابي، موضحا أن الضبطية لابد أن يتم التنسيق فيها مع كافة الوزارات والجهات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان