إعلان

ميناء دمياط: نفذنا أول عملية ربط شبكي مع الجهات الحكومية

07:56 م الأربعاء 17 أكتوبر 2018

هيئة ميناء دمياط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

​كتب- أحمد نجيب:

قال رئيس مجلس إدارة ميناء دمياط اللواء بحري أيمن صالح، إن الميناء نفذ الربط الشبكي بين هيئة الميناء ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ( جهة تنفيذ مشروع المحول الرقمي Government Switch) ليكون أول ميناء حكومي ينفذ عملية الربط الشبكي لتحقيق التكامل مع الجهات ذات العلاقة بمشروع الشباك الواحد بالهيئة.

وأوضح رئيس هيئة ميناء دمياط -في بيان اليوم الأربعاء- أن التنفيذ جاء فى إطار جهود هيئة الميناء بتفعيل كافة الخدمات المقدمة عبر الشباك الواحد و تنفيذاً لخطة التحول الرقمي ليكون أول ميناء حكومي ينفذ عملية الربط الشبكي ، لتحقيق التكامل مع الجهات ذات العلاقة بمشروع الشباك الواحد للعملاء.

وأكد أن المرحلة الأولى تضم وزارة التموين والتجارة الخارجية (مصلحة السجل التجاري) وتقديم خدمة (الحالة المحدثة لبيانات القيد بالسجل التجاري) ووزارة التضامن الاجتماعي (صندوق تأمين العاملين بالقطاع العام والخاص) وتقديم خدمات (بيانات المنشأة التأمينية- موقف السداد السنوي للمنشأة- عدد العمالة وأسماؤهم وأرقامهم التأمينية) ووزارة المالية (مصلحة الضرائب المصرية) وتقديم خدمة (بيانات الأرقام الضريبية للعملاء).

وأشار صالح إلى أنه يجري التنسيق مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بشأن تفعيل المرحلة الثانية التي تضم الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وزارة المالية (مصلحة الضرائب المصرية- القيمة المضافة)، وزارة البيئة (جهاز شئون البيئة)، وزارة التجارة والصناعة (هيئة التنمية الصناعية)، وزارة الاستثمار والتعاون الدولي (الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة).

وأوضح أن هذه الخدمات تعود بالنفع على عملاء هيئة الميناء من حيث تقليل زمن إنهاء الإجراءات من خلال جهة حكومية واحدة بدلاً من تنفيذها من كل جهة على حدة ما ساهم في رفع ترتيب مصر في مؤشر التجارة عبر الحدود الصادر عن البنك الدولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان