إعلان

السيسي: 2020 عامًا ثقافيًا بين مصر وروسيا

03:15 م الأربعاء 17 أكتوبر 2018

الرئيس السيسي وبوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي بأصدق التعازي لأسر الضحايا الروسيين، في الحادث الذي شهدته الدولة اليوم، وأصدق التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

جاء هذا في مستهل كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة بين الجانبين، اليوم الأربعاء، في إطار زيارة الرئيس السيسي لروسيا.

وقال الرئيس السيسي، إن الزيارة تعكس قوة العلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر وروسيا، معربًا عن بالغ سعادته بالزخم الذي اجتاح العلاقات المصرية الروسية، وعلى رأس أوجه التعاون هذه، المشروع الضخم بين البلدين والمتمثل في إنشاء المحطة النووية في الضبعة، وهو الاتفاق الذي يضع عنوانًا لنقلة نوعية في التعاون بين البلدين، هذا بالإضافة إلى إنشاء المنطقة الصناعية في شرق بورسعيد، الذي سيحدث مرحلة جديدة من التبادل التجاري ويحقق انتعاشًا اقتصاديًا في مصر.

وأكد أن علاقات الصداقة المصرية الروسية تكللت بالتوقيع على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية المتكاملة، التي ستفتح آفاقًا ممتدة للارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية.

وأوضح أن الاتفاق بين الجانبين على إطلاق عام 2020 عامًا ثقافيًا بين مصر وروسيا يتضمن العديد من الفعاليات الثقافية بين الجانبين.

وقال السيسي إنه كما تتعاون مصر وروسيا في تأمين مستقبل أفضل لشعبيهما فإن التنسيق يمتد لاستعادة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وبما يحقق مصالح شعوب المنطقة ومستقبل الشباب بعد المعاناة الطويلة في قسوة الحروب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان