إعلان

وزير الآثار: حريصون على الانتهاء من تطوير مسجد الظاهر بيبرس

06:24 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

الدكتور خالد العناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال وزير الآثار، الدكتور خالد العناني، إن الوزارة ستعمل على إنجاز مشروع تطوير مسجد الظاهر بيبرس، بالصورة التي تليق بالقيمة التاريخية والدينية والفنية والسياسية للمسجد، مع الحفاظ على الطابع الأثري والمعماري، مؤكدا أن الوزارة حريصة على عدم توقف مشروع الترميم.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية، لمسجد الظاهر بيبرس بمنطقة الظاهر، للوقوف على أعمال بدء مشروع ترميم وإعادة إعمار المسجد والذي كانت بدأته الوزارة في يوليو2007، ثم توقف منذ عام 2011.

وقال الوزير، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه منذ توليه وزارة الآثار قابل سفير كازاخستان بالقاهرة، للعمل على حل كافة المشاكلات التي قابلت المشروع، وفعلا خلال العام و النصف الماضية أزيلت كافة العقبات، واستأنفت الأعمال بالمشروع كما تم الاتفاق على فروق الأسعار نظرا لتغيير سعر الصرف.

وأضاف أن مشروع الترميم سيأخذ وقت كون العمل في الآثار يتطلب مهارات، وتقنية ذات طابع خاص واستخدامات يدوية، كما أن الطابع المعماري للمسجد يتطلب استخدام مواد معينة تحتاج إلى تصنيع خاص.

وأوضح أن المسجد في حالة سيئة، حيث واجهته مشاكل مالية وفنية وأثرية في أعمال الترميم، مما أدى إلى توقفه.

شارك في الجولة المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، والسفير الكازاخستاني بالقاهرة، والنائب محمد حامد عضو مجلس النواب، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والعميد هشام سمير مساعد وزير الآثار، للشئون الهندسية، ومحمد عبدالعزيز مدير عام مشروع القاهرة التاريخية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان