إعلان

وزير التعليم العالي: لدينا طلاب اخترعوا عجلة ذكية بالـGPS.. وجارٍ تصنيعها

06:47 ص الأحد 14 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:
قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن الحكومة تدعم مشروعات طلاب الجامعات وتتبناها لكن تلك المشروعات تحتاج أيضًا لدعم رجال الصناعة والقطاع الخاص.

وأوضح عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر النهارده"، المذاع على القناة الأولى مساء أمس السبت: "لدينا مشكلة نعاني منها وهي عدم وجود ثقة من رجال الصناعة والقطاع الخاص في الكفاءات المصرية وشباب الجامعات".

وتابع: "هناك ابداعات كبيرة من طلاب الجامعات، وتعاقدنا مع وزاراتي الصناعة والانتاج الحربي لدعمها.. وهناك طلاب بجامعة المنصورة ابتكروا طائرة بدون طائرة، ومجموعة أخرى ابتكرت عجلة ذكية تشحن بالكهرباء وبها "gps" ووزارة الانتاج الحربي فتحت خط تصنيع لهذه العجلة".

ولفت أن اختيار العاصمة الإدارية الجديدة لإقامة سباق رالي السيارات الكهربائية بالجامعات فيها يعود إلى أنها أصبحت رمز لمصر.

كان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا السباق بحضور العديد من الوزراء ورجال الصناعة والاستثمار ورؤساء جامعات حلوان، وعين شمس، والكلية الفنية العسكرية، والزقازيق، وكفر الشيخ، وجنوب الوادى، افتتحوا مسابقة الرالي التكنولوجية القومية التي تعد الأولى من نوعها في مصر والمنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان