إعلان

يُدِر للدولة 3 مليارات جنيه.. مشروع قانون لترخيص التوكتوك مقابل 1000 جنيه سنويا

11:06 ص السبت 13 أكتوبر 2018

التوكتوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدم ماجد طوبيا، عضو مجلس النواب، بمقترح بقانون لتقنين وضع "التوكتوك"، مقابل دفع رسوم سنوية بقيمة 1000 جنيه، مع تحديد سن من يقود هذه المركبة بألا يقل عن 16 عاما مع ضرورة أن يكون حاصل على رخصة قيادة.

وأوضح طوبيا، فى بيان له، أن تقنين أوضاع التوكتوك سيدر للخزانة العامة للدولة ما يزيد عن 3 مليارات جنيه سنويا، لافتا إلى وجود ما يفوق 3 مليون توك توك فى جمهورية مصر العربية، مؤكدا على أن "التوكتوك" حقيقة موجودة على الأرض، له إيجابيات وسلبيات يجب التعامل معه من هذا المنطلق.

وطالب عضو مجلس النواب، وزارة التنمية المحلية وكافة المحافظات بعمل حصر دقيق لأعداد التكاتك تمهيدا لتقنين وضعها مع ضرورة تحديد مسارات السير بكل محافظة، لافتا إلى أن متوسط دخل الفرد العامل على التوك توك يترواح ما بين ألفين وثلاثة ألاف جنيه شهريا، مشددا على ضرورة تحديد خطوط السير وتعريفة الركوب يتم لصقها على المركبة، وغير الملتزم يتم توقيع عقوبة رادعة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن تقنين وضع التوكتوك يصب فى الإطار العام حيث سينمع الكثير من الحوادث نتيجة السرعة الزائدة، ولن يتم استخدامه فى حوادث القتل والإغتصاب والسرقة لوجود لوحة أرقام وسهولة التعرف على قائده أو مالكه، خاصة وأنه أصبح حقيقة لا ينكرها أحد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان