إعلان

بالصور.. حملة توقيعات بـ"ثقافة الأقصر" لإعادة مدير الفرع المُقال لمنصبه

10:31 م الجمعة 12 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

تقدم العشرات من العاملين بفرع ثقافة الأقصر بمذكرة إلى مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، بسبب قيام الدكتور أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة بإقالة محمد العدوي، مدير فرع ثقافة الأقصر، قبيل أيام من إعلان نتيجة التسابق على نفس الدرجة الوظيفية.

وحصل "مصراوي" على نسخة من المذكرة التي وقع عليها العشرات من العاملين، مطالبين وزيرة الثقافة بالتدخل لإعادته إلى منصبه، مؤكدين أن قرار إقالته باطل وغير مستوفي الإجراءات.

وأشار العاملون إلى أن الباحث سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي، أُحيل للمحاكمة التأديبية وصدر قرار بمنع توليه أي مناصب قيادية ومع ذلك مازال في مكانه وكيلاً للوزارة.

من جانبه، أعرب محمد العدوي عن دهشته من هذا القرار المفاجئ، مؤكدًا في تصريحات خاصة أن قرار إنهاء عمله كمدير عام جاء بناء على تقريري الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري، كما جاء في القرار، "هو أمر غير مسبوق وغير حقيقي، ولا يسوغ لرئيس الهيئة إنهاء ندبي".

وأضاف العدوي: "كان من المفترض أن يتم إحالتي للنيابة للتحقيق أو إلى الشئون القانونية بالهيئة، وهي أمور لم تتم"، متسائلاً: "ما هي موضوعات التفتيش المالي والإداري التي تُنهي عمل مدير عام بدون تحقيق أو مُسائلة؟".

وحاول "مصراوي"، الاتصال بالدكتور أحمد عواض، رئيس هيئة قصور الثقافة لمعرفة حقيقة هذه القضية إلا أنه لم يرد.

ab29135781012

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان