إعلان

رئيس جامعة القاهرة: جاهزون لإجراء الانتخابات الطلابية في أي وقت

02:02 م الخميس 11 أكتوبر 2018

الدكتور محمد عثمان الخشت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن إدارة الجامعة جاهزة في أي وقت لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية هذا العام.

وأضاف الخشت في تصريحات لمصراوي، أن الجامعة تدعو الطلاب للمشاركة في الانتخابات الطلابية والتعبير عن آرائهم، مشددًا: "لن يمنع أي طالب من الدخول والمنافسة في الانتخابات".

وأكد أن جامعة القاهرة ليست بيتا للتحزب، مشيرا إلى أن الجامعة تستضيف الشخصيات التى تتحدث عن الوطنية وتوعية الطلاب سياسيا، وأنها ليست منبرا لحزب معين، مضيفا:" الجامعات لو سمحت بالتحزب، تتحول لصراعات، وجامعة القاهرة بيت للجميع وغير مسموح بالعمل الحزبى والسياسى بها مع وجود التوعية السياسية، وموقف الجامعة ثابت منذ نشأتها، ولامجال للأحزاب المناهضة للدولة".

كان مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات قال لمصراوي إن موعد انتخابات الاتحادات الطلابية هذا العام على مستوى الجامعات الحكومية لم يتحدد بعد.

وأضاف المصدر، في تصريحات لمصراوي، أن المجلس الأعلى سيعقد اجتماعه في الأسبوع الثالث هذا الشهر وربما يتحدد موعد إجرائها في هذا الاجتماع.

ولا تشترط اللائحة الطلابية التي أقرتها الحكومة العام الماضي، موعدًا محددًا لإجراء الانتخابات، إذ أجريت الانتخابات في شهر ديسمبر.

كانت اللائحة الطلابية، التي أقرت في عام 2013، تنص على إجراء الانتخابات الطلابية في الأسبوع الثالث من بدء الدراسة بالجامعات.​​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان