إعلان

المستشار الثقافي للجامعة الأمريكية: يجب تصدير الثقافة المصرية للعالم

03:34 م الإثنين 01 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام ضيف ومحمد عطايا:

قال المستشار الثقافي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والمستشار السابق بوزارة الخارجية الأمريكية، هاينز ماهوني، إن مؤتمر "صوت مصر - الدولة تتحدث"، الذي تنظمه شركة سي سي بلس للعلاقات العامة والاستشارات الإعلامية، يمثل فرصة كبيرة للوصول إلى الجمهور الدولي، وتصدير صورة إيجابية عن مصر، وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عن القاهرة.

وأضاف في كلمته بالمؤتمر التمهيدي "صوت مصر - الدولة تتحدث"، أنه يسعى مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، لتصدير الثقافة المصرية بشكل كبير إلى العالم أجمع، مؤكدًا أن لدى القاهرة العديد من العلامات والعلماء الذين نسعى إلى نقل ثقافتهم لهناك، مثل نجيب محفوظ، قائلا: "نفخر بترجمة مؤلفاته في الجامعة الأمريكية ".

وتابع: "نهدف للوصول إلى جمهور عالمي، من خلال نقل الثقافة المصرية إلى الخارج عن طريق المؤتمرات والعروض الفنية، والجامعة الأمريكية تقعد مؤتمرات في القاهرة تحوي على عروض "جاز" سيكون بها مصريون، وستكون مهمة للغاية لأن صحف وقنوات أجنبية مثل "سي إن إن" تغطي هذه الفعاليات".

واختتم المستشار الثقافي بالجامعة الأمريكية: "يجب إعادة مصر إلى ما كانت عليه من قبل".

وبدأت اليوم، فعاليات مؤتمر "مصر - الدولة تتحدث"، الذي تعقده شركة سي سي بلس للعلاقات العامة والاستشارات الإعلامية، والمقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان