إعلان

بعد وصفها بـ"التعويذات".. وزير التعليم يعلق على أناشيد الصف الأول الابتدائي

01:19 م الإثنين 01 أكتوبر 2018

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على ما أثير بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وبعض وسائل الإعلام، من السخرية بشأن أحد الدروس المقررة على طلاب الصف الأول الابتدائي بالنظام التعليمي الجديد، مؤكدا صحة هذه الدروس.

وتناول رواد "فيسبوك"، أجزاء من نصوص مقررة على الصف الأول الابتدائي تحت عنوان "استمع لمعلمك"، و"فصول السنة"، بالسخرية إلى حد وصفها البعض بـ"التعويذات".

وجاء بالنصوص: إذا كنت أرنبا اقفز معي، إذا كنت أرنبا اقفز معي، أو في كل فصل من فصول السنة يتغير الطقس يتغير الطقس يتغير الطقس، وهكذا بالتكرار مع زيادة بعض الكلمات.

وقال وزير التربية والتعليم: قرأت ما يتناوله الكثير من الناس عن الكتب الجديدة وما أخذته قناة "الجزيرة مصر" لتهين به مصر والمصريين، وأود أن أشرح لمن يرغب أن هذه الصفحات ليس بها أخطاء وإنما هي "أنشودة صغيرة للأطفال" واستخدامها مكتوب داخل دليل المعلم كي نعلم الأطفال موضوعات وكلمات عن طريق الفن والغناء الجماعي.

وأوضح شوقي، في تدوينة له بصفحته الشخصية على "فيسبوك"، أن هذا ليس خطئًا ولكنه متعمد، وهذه كلمات جاري تلحينها بواسطة مستشارة التربية الموسيقية ليغنيها الأطفال.

وقال الوزير إن الأناشيد المقررة على الطلاب هي: الماء، الكائنات الحية، فصول السنه، والحركات.

وعقب شوقي: "ليتنا نتروى قليلا ونسأل ونبحث قبل الاندفاع لتشويه جهود كثيرة ومنح الأعداء فرصة ثمينة لينالوا من مصر وأهلها".

وقال أحد معلمي الفصل، رفض ذكر اسمه، إنه بالنسبة لنشيد الحركات، فإنه مقرر على طلاب الصف الأول الابتدائي، ويتم فيه ترديد المقاطع لتسهيل عمليه الحفظ والفهم، مضيفا: "المفروض لما المدرس يشرحها يكون معاه نبات مثلا وجماد ويوضح الفرق بطريقه حركية توصل المعلومة من خلال حاسة البصر واللمس والسمع".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان