إعلان

السيسي لوزير النقل: "احموا المصريين من القتل في وصلة أسيوط سوهاج"

01:03 م الإثنين 08 يناير 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قاطع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور هشام عرفات وزير النقل، خلال حديثه عن مشروع الوصلة الشرقية بين أسيوط وسوهاج، لتوضيح خطورة هذه الوصلة، وضرورة الانتهاء منها بشكل سريع.

وقال وزير النقل، خلال كلمته أثناء افتتاح الرئيس السيسي، اليوم الاثنين، عدد من المشروعات، إن الوصلة الشرقية بين أسيوط وسوهاج شديدة الخطورة لأنها اتجاه واحد، لذا تم تقسيم العمل على 4 شركات، بدأت العمل بالفعل، بعد توجيهات الرئيس السيسي بضرورة الانتهاء من هذه الوصلة مع نهاية العام الجاري.

ليرد الرئيس السيسي قائلًا: "إحنا ليه بنقول الوصلة دي لازم تخلص، لأنها تشهد أعلى معدل حوادث على مستوى الجمهورية، أنا بقول للشركات اللي شغالة تحاول تخلص، لو قدرت تنجز أعمالها في 6 شهور هنكون حافظنا على أرواح المصريين، ودي 145 كيلو بس".

وتطرق وزير النقل للحديث عن استكمال طريق السويس، مشيرًا إلى الانتهاء من المرحلة الأولى منه بدءًا من الدائري الإقليمي، للسويس بإجمالي 70 كيلوا مترًا، ويتبقى 37 كليو متر، موضحًا تقسيم الطريق لـ7 حارات لأن هذا الطريق يشهد ضغطًا كبيرًا بعد بدء العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وعلق الرئيس على استعراض الوزير، قائلًا إنه فوجئ، في طريق قدومه اليوم لحضور افتتاح المشروعات بالعاشر من رمضان، بالتكدس الكبير على طريق السويس، لمسافة 3 كيلو تقريبًا، ويجتمع عليه كل القادمين من مدن العبور، الشروق، مدينتي، والرحاب في 3 حارات فقط: "أنا كنت بقول نعمل 6 أو 7 حالات كانوا بيقولولي كتير جدًا ومش مناسب، انا بقولكم زودوا الحجم وعدد الحارات عن اللي انتوا مخططينه".

ورد وزير النقل على الرئيس السيسي، قائلًا إن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تعمل على توسيع الطريق الدائري أعلى السويس، وفصل حركة النقل الثقيل عن الملاكي، ليشهد هذا الطريق حالة من السيولة المرورية.

وأشار وزير النقل إلى عدة مشروعات جاري العمل بها مثل: طريق سفاجا/ مرسى علم بطول 190 كليو متر بتكلفة 1.4 مليار جنيه، ازدواج نفق أحمد حمدي بعمل 4 حارات في كل اتجاه، طريق أكتوبر الواحات بطول 270 كليو متر وهو من الطرق التي تشهد نسبًا عالية من الحوادث.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان