إعلان

افتتاح معرض طلابي لاستخدامات المقاعد المختلفة بالجامعة الألمانية

12:46 م الخميس 04 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم
افتتح الدكتور أشرف منصور المؤسس الأول ورئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، بحضور الدكتور ياسر جمال حجازي رئيس الجامعة "معرض الأثاث" لتطويع المقاعد للإستخدامات المختلفة " لطلاب مرحلة الفرقة الدراسية الثالثة بكلية العلوم والفنون التطبيقية.

وأشرف على المعرض كل من الدكتورة ريجين ريتس أستاذة مادة تصميم الاثاث وسارة خضر معيدة المادة على أعمال تصميم وتنفيذ المشاريع المقدمة، وشارك 68 طالبًا في تصميم وتنفيذ عدد 18 مشروعًا مختلفًا وضم كل فريق عمل عدد 4 طلاب.

وأوضحت "ريتس"، أن المعرض جاء بعنوان "لينة وصلبة"، وجمع ومزج بين مادتي "الخشب والحديد" وتطويعهما معًا لتنفيذ منتجات ترتبط وتتواكب مع ما يتطلبه سوق العمل، بمعنى أن قطعة الأثاث المنتجة "الكرسي المنتج" يتكون من جزء صلب وجزء مرن يمكن تركيبهما معًا ليصبح منتجًا يصلح لاستخدامه منفردًا أو بفصله إلى عدد جزئين واستخدام كل جزء وحده.

وصرحت "خضر"، بأن تنفيذ وتصنيع هذه المنتجات جاء بالتنسيق مع مسؤلي المجمع الصناعي البحثي التدريبي القائم بحرم الجامعة تحت إشراف المهندس محمد اسبيتان مما مكّن الطلاب من تطبيق وتنفيذ ما تلقونه أكاديميًا طوال الفصل الدراسي الأول بجودة عالية وهو ما يؤهلهم لطرق أسواق العمل المحلية والعالمية بجدارة.

وقالت الجامعة في بيان صحفي، إن التعاون يأتي في نطاق حلقة الربط التدريبي المتواصل القائمة بين كليات الجامعة والمجمع الصناعي ضمن سلسلة الحلقات التدريبية الطلابية العديدة التي تجرى بداخله وهو ما تنفرد به الجامعة عن نظائرها من الجامعات.

وتابعت "خضر"، أن هذه المنتجات ذات الأحجام والأشكال المتفاوتة يمكن استخدامها في الأماكن العامة والمنازل وهو خلق مساحة من الإبداع والتنافس بين الطلاب فى تصميم وتنفيذ المنتج المعروض.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان